بمساندة ميليشياتٍ فلسطينية… قوات النظام تتقدم في الغوطة الغربية


unnamed-6

وليد الأشقر: المصدر

سيطرت قوات النظام، بمساندة ميليشيات فلسطينية، أمس الأربعاء (9 تشرين الثاني/نوفمبر) على نقاط في محيط منطقة خان الشيح المحاصرة في غوطة دمشق الغربية، بعد اشتباكات عنيفة مع كتائب الثوار في المنقطة، وسط حالة إنسانية صعبة يعيشها المحاصرون في المنطقة، والتي تحوي آلاف المدنيين في مخيم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين.

وقال الناشط “ريان” ابن مخيم خان الشيح، لـ “المصدر”، إن قوات النظام وميليشيات منها فلسطينية، تقدمت أمس في خان الشيح وأصبحت على أطراق منطقة القصور من جهة البويضية، بعد اشتباكات عنيفة مع الثوار استمرت لأكثر من 7 ساعات، استخدمت فيها تلك القوات دبابات متطورة وآليات ثقيلة منها كاسحة ألغام ضخمة جداً تحفر بعمق 25 سم، مشيراً إلى أن الثوار، ورغم حاجتهم للسلاح النوعي، إلا أنهم يقاتلون بشراسة، وكبدوا قوات النظام وميليشياته خسائر كبيرة جداً بالأرواح.

وأضاف بأن طائرات النظام المروحية استهدفت محيط مخيم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين، بنحو 50 برميلاً متفجرا، بالإضافة لعشرات الصواريخ والقذائف المدفعية التي انهالت على المنطقة.

وأكد “ريان” على خلو مخيم خان الشيح من أي شكل من أشكال التسليح، ويقطنه نحو 13 ألف مدني بينهم 3 آلاف طفل، محاصرون منذ 42 يوماً، وسط وضع إنساني كارثي آيل للانهيار يعيشه أهالي مخيم خان الشيح، والذين منعتهم قوات النظام المحاصرة للمخيم من إدخال الطعام منذ يوما، مشيراً إلى أن آثار الجوع بدأت تظهر على بعض السكان في المخيم الذي يخلو من أي نقطة طبية، ويعاني من ضعف إمكانيات الطبية.

وأشار إلى أن ثوار خان الشيح يتواجدون في مزارع خان الشيح وعلى جبهات القتال، ولا وجود لهم داخل المخيم، ورغم ذلك استهدفته قوات النظام أمس الأول، وأوقعت في صفوف المدنيين خمسة جرحى، كما أن قوات النظام هددت بتدمير المخيم على سكانه بعد فشل جولة مفاوضات جديدة مع ثوار المنطقة لإخراجهم منها.

وعن الميليشيات التي تقاتل إلى جانب قوات النظام، وتشاركه حصار مخيم خان الشيح وقصف المنطقة، قال “ريان” إن الميليشيات الفلسطينية من مخيمات خان دنون وسبينة والسيدة زينب وجيش التحرير الفلسطيني، هم رأس الحربة في القتال على أبواب خان الشيح، إضافة إلى قادة المليشيات التي تقاتل على أبواب خان الشيح بتشكيلات تتبع للفرقة الرابعة، وتمارس كل أنواع القتل والتدمير بحق الأهالي في مخيم خان الشيح.

اقرأ

اشتباكاتٌ في محيط (خان الشيح) بالغوطة الغربية





المصدر