(درع الفرات) تطرد (داعش) من 3 قرى شمال حلب


sasdf345

سعيد جودت: المصدر

أعلنت كتائب غرفة عمليات (حوار كلس)، المشاركة في عملية (درع الفرات)، اليوم الأربعاء (9 تشرين الثاني/نوفمبر) سيطرتها على ثلاث قرى بريف حلب الشمالي، بعد طرد تنظيم “داعش” منها.

وأفادت غرفة عمليات (حوار كلس) في بيان نشرته على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بسيطرة قوات الجيش السوري الحر على قرى (الشيخ علوان، وزمكة، ومصيبين) شمال مدينة الباب، بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم “داعش”.

وأشارت إلى أن الجيش الحر أصبح يبعد أقل من 7كم عن مدينة الباب التي تعتبر هدف المرحلة الثالثة من عملية درع الفرات.

وأفاد ناشطون بمقتل شخصين جراء انفجار لغم أرضي، من مخلفات تنظيم “داعش” في بلدة كلجبرين بريف حلب الشمالي.

وأشارت وكالة “الأناضول” التركية، إلى أن الجيش التركي استهدف 95 مواقعاً لتنظيمي “داعش” و”ب ي د/ بي كا كا” الإرهابيين شمالي سوريا، في إطار عملية درع الفرات.

وأضافت بأن بياناً صادراً عن الجيش التركي اليوم الأربعاء، ذكر أن عملية درع الفرات في يومها الـ 78، شهدت أمس الثلاثاء استهداف الجيش التركي لـ 90 موقعاً لداعش، و5 تابعة لـ”ب ي د/ بي كا كا” شمالي سوريا.

وأوضح البيان أن قوات المعارضة السورية سيطرت على قرى النعمان، وتل جرجي، وترخين، وطوباجيق، وشبيران، جنوبي بلدة الراعي، إلى جانب عمليات تمشيط في المنطقة وتطهيرها من الألغام المزروعة من قبل “داعش”.

ولفت إلى مقتل عنصرين من قوات الجيش السوري وإصابة 26 آخرين بجروح أثناء مواجهات مع عناصر “داعش” الإرهابي، إلى جانب إبطال مفعول سيارة مفخخة للتنظيم على محور تل جرجي.

وأكد بيان رئاسة الأركان، تدمير القوات التركية ملاجئ ومحاور دفاعية وسيارات للإرهابيين في قصف طال تنظيمي “داعش”، و”ب ي د/ بي كا كا”، كما شنت مقاتلات التحالف الدولي غارتين جويتين على مواقع “دعش” جنوب ريف حلب الشمالي، وقضت على 6 إرهابيين من التنظيم، ودمرت سيارة مزودة بسلاح دوشكا.





المصدر