(جيش الإسلام) يتهم (فيلق الرحمن) باعتقال عدد من عناصره بالغوطة الشرقية


sdfas4856tgh

وليد الأشقر: المصدر

اتهم جيش الإسلام المكتب الأمني في فيلق الرحمن باعتقال عدد من عناصره وبعض المدنيين من أقربائهم، بعد مداهمة منازلهم في بلدات الغوطة الشرقية.

وأفاد بيان نشره جيش الإسلام الخميس (10 تشرين الثاني/نوفمبر) على موقعه الرسمي، بأن المكتب الأمني في فيلق الرحمن طوّق مساء أمس الأربعاء، مدينة سقبا، وداهم منازل لعناصر من جيش الإسلام من أهالي المدينة، مستعملاً الرصاص الحي، مما أدى إلى إصابة بعض العناصر بجروح، أحدهم إصابته خطيرة.

وأضاف بأن فيلق الرحمن اعتقال عدداً من عناصر جيش الإسلام إضافة لبعض المدنيين من أقربائهم، وطالت الحملة كذلك بعض منازل عناصر جيش الإسلام في: كفر بطنا، وبيت سوى، ومَديَرا.

ودعا جيش الإسلام في بيانه “عقلاء فيلق الرحمن والمنطقة”، إلى إيقاف هذه الحملة، وإيقاف أمنيي الفيلق عن التصرفات التي وصفها بـ “التصعيدية وغير المسؤولة”، وتحويلهم إلى قضاء عادل، والمبادرة إلى سحب السلاح الثقل والعناصر المدججة بالسلاح المنتشرة في بعض البلدات، وإيقاف حملة المداهمات، وفتح الطرقات فورا.

كما طالبهم بإطلاق سراح كافة المعتقلين، محذراً من مزيد من التراجع والتشتت في الغوطة، في حال لم يتم تنفيذ ذلك، وحمّل قيادة الفيلق مسؤولية التصعيد وتداعياته، ومغبة الانقسام الاجتماعي والمناطقي الذي يحدث في الغوطة، بسبب تصرفات أمنيي الفيلق، على حد تعبيره.

وفي ختام بيانه، أكد جيش الإسلام التزامه بمبادرة الحراك المدني الشعبي، ودعا فيلق الرحمن للتوقيع عليها والالتزام بها، تحقيقاً لمصلحة الثورة في الغوطة.





المصدر