(درع الفرات) تسيطر على قريتين وتدمّر مفخختين لـ(داعش) شمال حلب


unnamed-1

سعيد جودت: المصدر

سيطرت كتائب غرفة عمليات (حوار كلس)، ضمن عملية (درع الفرات)، أمس الخميس 10 تشرين الثاني/نوفمبر، على قريتين في ريف حلب الشمالي، بعد طرد تنظيم “داعش” منها.

وأفادت غرفة عمليات حوار كلس، في بيانات نشرتها على حساباتها في ومواقع التواصل الاجتماعي، بسيطرة قوات الجيش السوري الحر على قريتي (شويحة وشدار)، شمال مدينة الباب، بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم “داعش”.

وأشارت إلى تفجير عربتين مفخختين لتنظيم “داعش”، على أطراف كل من قرية شدار وقرية شويحة، خلال الاشتباكات العنيفة بين الطرفين، ونشر الفوج الأول تسجيلاً مصوراً للحظة عطب مفخخة للتنظيم، كانت تحاول الوصول إلى نقاط الثوار، وفرار سائقها.

وأفادت وكالة “الأناضول” التركية، بأن رئاسة الأركان التركية نشرت بياناً عن مستجدات عملية درع الفرات في يومها الـ 79، أوضحت فيه سيطرة قوات الجيش السوري الحر على منطقة الشيخ علوان جنوب بلدة الراعي في الريف الشمالي بمحافظة حلب، ومقتل عنصرين من “داعش”، فيما قتل أربعة عناصر من قوات الجيش الحر، إلى جانب إصابة 7 آخرين بجروح.

وأضاف البيان أن قوات المدفعية تركية قصفت 92 موقعاً لـ “داعش”، إلى جانب موقع واحد لعناصر “ب ي د” الجناح السوري لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية، وأشار أن فرق الكشف عن المتفجرات، تمكنت من إبطال مفعول 6 قنابل يدوية زرعتها عناصر “داعش” في المناطق المُحررة قبل مغادرتها، فضلاً عن رفع سيارة مفخخة.





المصدر