شهداء وجرحى في تصعيد لطيران النظام ومدفعيته على الغوطة الشرقية


صعدت الطائرات الحربية التابعة للنظام ومدفعيته الثقيلة من استهدافها لمدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق اليوم الخميس، ماخلف عدد من الشهداء والجرحى.

وأفاد ناشطون إعلاميون وصفحات تنسيقيات الثورة في الغوطة، أن عشرات الشهداء والجرحى، سقطوا اليوم في تصعيد للطيران الحربي التابع للنظام والمدفعية على بلدات الغوطة الشرقية.

وذكرت صفحة "تنسيقية مدينة دوما" على "فيسبوك"، أن " 8 مدنيين استشهدوا وجرح آخرون في غارات للنظام على مدينة دوما تزامناً مع قصف مدفعي وقذائف الهاون"، كما تم تسجيل" 14 غارة جوية محملة بالصواريخ الموجهة، ماتسبب بدمار طال عدد من الأبنية السكنية والمحال التجارية".

وأظهر مقطع فيديو على "يوتيوب" لحظة إخراج رجال الدفاع المدني، أحد الشهداء المدنيين من تحت أنقاض منزله.

وفي سياق متصل، شهدت مدن وبلدات في الغوطة الشرقية، قصفاً مماثلاً، ماأدى لارتقاء 4 شهداء في مدينة سقبا، إضافة إلى استهداف كل من مدينة زملكا، عربين، حمورية، سقبا والشيفونية بالمدفعية وقذائف الهاون دون ورود معلومات عن إصابات.

وتضم الغوطة الشرقية عدداً من المدن والبلدات أبرزها "دوما" و"كفربطنا" و"عربين" ويقطنها نحو 700 ألف نسمة حالياً، وتتبع إدارياً لمحافظة "ريف دمشق"، ويخضع الجزء الأكبر منها والذي تسيطر عليه المعارضة المسلحة، للحصار، من قبل قوات النظام منذ نحو 3 أعوام، إلى جانب تعرضها لقصف متواصل من طائرات النظام أسفر عن مقتل آلاف المدنيين فيها.




المصدر