مقتل مسؤولٍ في حسبة (داعش) بريف الرقة


asdasd345345

سعيد جودت: المصدر

لقي مسؤول الحسبة التابع لتنظيم “داعش” في منطقة الحمرات بريف الرقة مصرعه، وأصيب مساعده بجروح، اليوم الخميس (10 تشرين الثاني/نوفمبر)، إثر مشاجرة مع أبناء إحدى عائلات المنطقة، بعد محاولة جهاز الحسبة اعتقال فتاة من العائلة.

وأفاد ناشطو حملة “الرقة تذبح بصمت”، من خلال حسابات الحملة على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن مشاجرة حصلت بين “أبو جعفر” مسؤول الحسبة التابع لتنظيم “داعش” في منطقة الحمرات، ومرافقه من جهة، وأبناء “أسود العساف” من قرية حمرة بويطية من جهة أخرى، إثر محاولة “أبو جعفر” ومساعده اعتقال فتا من عائلة “العساف”.

وأضافوا بأن المشاجرة أدت إلى مقتل مسؤول الحسبة “أبو جعفر”، وإصابة مساعده بطعنات، الأمر الذي استدعى من التنظيم تطويق قرية الحمرات، ونشر الحواجز وتفتيش الأهالي بشكل دقيق.

وفي سياق آخر، أقدام تنظيم “داعش” في الرقة على صلب “قدور العلي” حياً لمدة 3 ساعات، بتهمة المساعدة على سرقة سيارة، بعد جلده 70 جلدة، وأتباعها بشهر سجن.

وتشهد منطقة الهيشة في ريف الرقة الشمالي، حركة نزوح كبيرة، هرباً من القصف الجوي والمدفعي لطيران التحالف الدولي وميليشيات (سوريا الديمقراطية)، لا سيما بعد أن باتت المنطقة نقطة تماس ومواجهات بين تنظيم “داعش”، وتلك الميليشيات، وبعد ان ارتكبت طائرات التحالف الدولي في قرية الهيشة مجزرة راح ضحيتها 23 شخصاً على الأقل.





المصدر