عشرات القتلى لقوات النظام خلال محاولتها التقدم غرب حلب


unnamed-5

سعيد جودت: المصدر

لقي العشرات من عناصر قوات النظام وميليشياته مصرعهم أمس، الخميس 10 تشرين الثاني/نوفمبر، خلال تصدي كتائب الثوار لمحاولة تلك القوات التقدم على ضاحية الأسد غرب حلب.

وأفادت جبهة فتح الشام، من خلال حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن الثوار خاضوا أمس معارك هي الأعنف مع الميليشيات، خلال صد محاولتهم للتقدم على ضاحية الأسد، ما أدى إلى سقوط العشرات منهم بين قتيل وجريح.

وأكد ناشطون وصول 72 جثة لعناصر من قوات النظام، من بينهم أكثر من 30 جثة لعناصر من ميليشيات أجنبية، إلى المستشفى العسكري في الموكامبو بحلب، سقطوا خلال الاشتباكات في ضاحية الأسد ومحيط منيان غرب حلب.

وترافقت محاولات قوات النظام التقدم غرب حلب بقصفٍ جويٍ ومدفعيٍ عنيف استهدف جبهات القتال ومدن وقرى ريف حلب الغربي، حيث استهدف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة ضاحية الأسد، وشنّ الطيران الروسي غارات جوية بالقنابل الفوسفورية على منطقتي خان العسل والراشدين غرب حلب، كما استهدف مدينة دارة عزة بالصواريخ الفراغية.

كما استهدف الطيران الحربي كلاً من بلدات بشقاتين وكفرناها وتديل وكفرداعل في ريف حلب الغربي، إضافة إلى استهداف معمل الأدوية في بلدة المنصورة بريف حلب الغربي بغارة جوية.

وتأتي محاولة قوات النظام التقدم على ضاحية الأسد، بعد أن بسطت سيطرتها مشروع 1070 شقة ومدرسة الحكمة، بعد معارك عنيفة مع الثوار.





المصدر