(فيلق الرحمن) يرد على اتهامه باعتقال عناصر من (جيش الإسلام)


af345sdfg

وليد الأشقر: المصدر

أصدر فيلق الرحمن اليوم الجمعة (11 تشرين الثاني/نوفمبر) بياناً ردّ فيه على اتهام جيش الإسلام لـ (الفيلق) باعتقال عدد من عناصر (الجيش) وبعض المدنيين من أقربائهم في الغوطة الشرقية.

وأوضح فيلق الرحمن في بيان نشره اليوم على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن مجموعة مسلحة أطلقت النار على عدد من أبناء مدينة سقبا بعد نصب كمين لهم في المدينة، يوم الأربعاء 9 تشرين الثاني/نوفمبر، قتل إثر ذلك شابان هما (أبو مروان حمود، ومالك رضي)، وجُرح ثلاثة آخرون اثنان منهم في حالة خطرة.

وأشار إلى أن مخفر مدينة سقبا تابع القضية وجمع الأدلة واستمع للشهود، فثبت أن من قام بهذه الجريمة مجموعة أمنية تتبع لجيش الإسلام عرف منهم (أبو سليم العي، وعزو سعيد)، بحسب محضر مخفر مدينة سقبا، واستطاعت المجموعة الفرار إلى مدينة دوما، وبعد التوتر الذي حصل في مدينة سقبا وبطلب من مخفر سقبا تدخل فيلق الرحمن لمؤازلاة عناصر المخفر، ومساعدتهم في ضبط أمن البلد، بحسب البيان.

ودعا فليق الرحمن في بيانه “المخلصين” من جيش الإسلام أن يُبعدوا أصحاب الفتنة من صفوفهم، وطالب (الجيش) بتحري الصدق في أقواله وبياناته، وألا يسمح لمسعّري الفتن أن يبثوا سمومهم، كما دعاه لتسليم قتلة (أبو أحمد عون وأبو عدنان زينو وأبو مروان حمود رضي)، وغيرهم، إلى القضاء.

ويذكر أن جيش الإسلام أصدر أمس بياناً اتهم فيه المكتب الأمني في فيلق الرحمن باعتقال عدد من عناصر (الجيش) وبعض المدنيين من أقربائهم، بعد مداهمة منازلهم في بلدات الغوطة الشرقية.





المصدر