10 مدنيين ضحايا غاراتٍ عنقوديةٍ استهدفت كفرداعل غرب حلب


unnamed-13

زيد المحمود: المصدر

قضى 10 مدنيين بينهم أطفال ونساء، في حصيلة أولية، وأصيب عشرات آخرون بجروح، اليوم الجمعة (11 تشرين الثاني/نوفمبر)، جراء غارات جوية استهدفت مدينة كفرداعل بريف حلب الغربي.

وأفادت قناة “حلب اليوم”، من خلال حساباتها فيم واقع التواصل الاجتماعي، بأن غارات جوية بالقنابل العنقودية، والصواريخ الفراغية، استهدفت أحياء بلدة كفرداعل، ما أدى إلى مقتل 10 مدنيين في حصيلة أولية، وإصابة آخرين بجروح.

ووثق ناشطون أسماء عدد من الضحايا، وهم: حيدر طويل (أبو أكرم) (46 عاما)، وعماد علايا (38 عاما)، ومنذر عماد علايا (17 عاما)، وعامر رضوان شيخ محمد (19 عاما)، ومحمد رضوان شيخ محمد (13 عاما)، وحنين رضوان شيخ محمد (3 أعوام)، وشخص من آل غزال، وآخرون لم يتم التعرف عليهم بعد.

وقضى “حسن أحمد مجون” (أبو أحمد) (57 عاما)، إثر غارة جوية استهدفت قرية السلوم بريف حلب الغربي، كما استهدف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة ضاحية الأسد، وشنّ الطيران الروسي غارات جوية بالقنابل الفوسفورية على منطقتي خان العسل والراشدين غرب حلب، واستهدف مدينة دارة عزة بالصواريخ الفراغية، وتعرضت بلدات بشقاتين وكفرناها وتديل وكفرداعل في ريف حلب الغربي لغارات جوية، إضافة إلى استهداف معمل الأدوية في بلدة المنصورة بريف حلب الغربي بغارة جوية.

وخرج مستشفى بيوتي في بلدة كفرناها بريف حلب الغربي عن الخدمة جراء تعرضه لقصف جوي، وكان المستشفى قد تعرض في شهر أيار/مايو الماضي لقصف جوي أيضا، تسبب بدمار واسع في المستشفى، ومقتل وجرح عدد من المدنيين والكادر الطبي فيه.

وتزامن هذا القصف مع اشتباكات عنيفة تشهدها جبهات حلب الغربية، حيث أعلن الثوار مساء اليوم استعادة السيطرة على كافة النقاط التي تقدمت إليها قوات النظام على جبهة منيان غرب حلب، وتكبيد تلك القوات خسائر كبيرة في الأرواح، في حين تحاول قوات النظام التقدم على ضاحية الأسد غرب حلب.





المصدر