10 غارات جوية تستهدف معبر نصيب خلال 24 ساعة


unnamed-4

إياس العمر: المصدر

استهدف الطيران الحربي ظهر اليوم الجمعة معبر نصيب الحدودي مع الأردن، لليوم الثاني على التوالي، مستهدفاً مبنى الجوازات داخل المعبر، متسبباً بإصابة شاب، في حين تسببت غارات الأمس بمقتل عائلة مؤلفة من تسعة أشخاص.

وقال الناشط أحمد المصري لـ “المصدر” إن الطيران الحربي استهدف مبنى الجوازات داخل معبر نصيب الحدودي بثلاثة غارات واستهدف أيضا “الشيك” الاردني السوري بغارة جوية.

عضو الهيئة السورية للإعلام عمار الزايد قال بدوره لـ ” المصدر ” إن فرق الدفاع المدني بمحافظة درعا تمكنت من توثيق أسماء سبعة من ضحايا استهداف قوات النظام لمعبر نصيب الحدودي يوم أمس وهم ( عماد طقطق – زوجة عماد طقطق – الطفل محمد عماد طقطق – الطفلة تسنيم عماد طقطق – الطفل عبد الرحمن  احمد المصلح – الطفلة سيدرا احمد المصلح – زوجة احمد المصلح) وأكد بان جميع الضحايا نتيجة الاستهداف كانوا نازحين من مدينة الرستن بريف حمص الشمالي.

ووصلت الحصيلة الإجمالية للغارات التي استهدفت المعبر الحدودي إلى 10 غارات خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وهو الاستهداف الاعنف منذ سيطرة الثوار على المعبر في نيسان/أبريل من العام الماضي.

على صعيدٍ آخر، نظم ناشطون بريف درعا الشرقي اليوم وقفات تضامنية مع أهالي غوطة دمشق الغربية المحاصرين، وتنديداً بمجزرة معبر نصيب الحدودي، ولمطالبة التشكيلات بالرد على قوات النظام، من البلدات التي نظّمت فيها هذه الوقفات (صيدا والكرك الشرقي).





المصدر