الطائرات الحربية تجدد قصفها على خان شيخون.. وتواصل تصعيدها على محافظة إدلب


شنت مقاتلات حربية اليوم الاثنين سبع غارات جوية على مدينة خان شيخون، خلفت أضرار مادية كبيرة, ضمن حملة تصعيد كبيرة ينفذه الطيران الحربي والمروحي على مختلف مناطق محافظة إدلب.

 

وحسب مصادر محلية شن الطيران الحربي منذ منتصف الليل وحتى صباح اليوم سبع غارات جوية على مدينة خان شيخون، أربعاً منها بالصواريخ الفراغية وغارتين بالصواريخ الارتجاجية وغارة بالقنابل العنقودية, دون معرفة حجم الأضرار البشرية جراء هذه الغارات.

 

وتشهد المدينة حركة نزوح للمدنيين بسبب القصف المتواصل على المدينة, وكانت الطيران الحربي ارتكب أمس مجزرة بحق خمسة أشخاص من عائلة واحدة، أغلبهم نساء جراء قصف بالصواريخ الفراغية على الأحياء السكنية في المدينة.

 

هذا وشن الطيران الحربي أربع غارات جوية على الأطراف الغربية لمدينة إدلب، وتسبب بوقوع عدد من الجرحى بينهم أطفال ونساء, كما استهدفت بغارتين مدينة سراقب شرقها, وجدد الطيران قصفه بلدة مرديخ وبلدة البارة بريف إدلب تسببت بأضرار مادية.

ويشهد ريف إدلب بشكل عام تحليقاً متواصلاً لطيراني النظام والروسي، في ريف إدلب  واستهدافهم لعشرات القرى والمناطق السكنية كان أعنفها أمس في خان شيخون, وكما تم استهداف مشفى في بنش ما تسبب في إخراجه عن العمل بشكل تام.




المصدر