شهيدة وجرحى بغارات قرب جسر الشغور.. والطائرات الحربية تدمر مدرسة في خان شيخون بريف إدلب


ما تزال الطائرات الحربية تواصل تصعيدها على مختلف مناطق ريف إدلب مستهدفة المنازل السكنية والمراكز الخدمية, والمزيد من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين.

وقال ناشطون إن الطيران الروسي استهدف بلدة مشمشان غربي جسر الشغور اليوم الاثنين بغارات جوية بقنابل عنقودية وفراغية، أدت لاستشهاد سيدة وثلاثة جرحى, تلاه غارة بالفوسفور على مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي، خلفت حرائق في المدينة.

وفي الريف الجنوبي جدد الطيران الحربي اليوم قصفه لمدينة خان شيخون بسبع غارات جوية أربعاً منها بالصواريخ الفراغية وغارتين بالصواريخ الارتجاجية وغارة بالقنابل العنقودية, إذ استهدفت بالغارات الارتجاجية مدرسة “صالح دوو الابتدائية” ما أدى لدمار كبير لحق في بناء المدرسة.

في سياق آخر انفجرت عبوة ناسفة على الطريق الواصل بين تلمنس وجرجناز دون أضرار بشرية, كما انفجرت عبوة ناسفة أخرى بسيارة نوع “فان” مقابل فرع المرور في مدينة إدلب أدت لإصابة سائق السيارة بجروح خطيرة.

وتتعرض مدينة إدلب وريفها لتصعيد عنيف من الطيران الحربي والمروحي على مختلف المناطق في المحافظة, في الوقت الذي تنشط عمليات الاغتيال لقادة الفصائل في المحافظة بعبوات ناسفة.

 

 




المصدر