قتلى وجرحى لقوات النظام خلال محاولتها التقدّم شمال حماة


unnamed-2

رشا دالاتي: المصدر

أعلنت كتائب الثوار مساء أمس الأحد 13 تشرين الثاني/نوفمبر، صد محاولة قوات النظام وميليشياته للتقدم على قرية الجنابرة بريف حماة الشمالي، وتكبيد تلك القوات خسائر في الأرواح والمعدات.

وقال “محمد رشيد” مدير المكتب الإعلامي لـ “جيش النصر”، في حديث لـ “المصدر”، إن قوات النظام وميليشياته المتمركزة في قاعدة بريديج العسكرية بريف حماة، حاولت مساء أمس التقدم إلى قرية الجنابرة، فتم استهدافها بكافة أنواع الأسلحة الثقيلة والرشاشات، وصدّ قوات النظام، وتدمير رشاش 14.5مم ومقتل عدد من عناصر قوات النظام، خلال الاشتباكات التي استمرت لساعات.

وأشار إلى أنها المرة الثانية التي تحاول فيها قوات النظام وميليشياته اقتحام قرية الجنابرة، خلال أقل من أسبوع، حيث حاولت مساء يوم الأربعاء 9 تشرين الثاني/نوفمبر اقتحام القرية، فتصدى لها عناصر جيش النصر، وأوقعوا العديد من عناصرها بين قتيل وجريح.

وأكد مدير المكتب الإعلامي لـ “جيش النصر”، تدمير طائرة مروحية لقوات النظام في مطار حماة العسكري، ومقتل 10 عناصر وانفجار مستودع ذخيرة داخل المطار، جراء استهداف لواء المدفعية والصواريخ التابع لـ “جيش النصر” للمطار بنحو 40 صاروخ (غراد) دفعة واحدة، رداً على المجازر التي ارتكبتها قوات النظام وحلفاؤها من إيرانيين وروس بحق المدنيين في المناطق المحررة.

ومن جانبه، شنّ الطيران الحربي والمروحي أكثر من 50 غارة جوية على مدن اللطامنة وكفرزيتا وطيبة الإمام وحلفايا ومورك، وقرى البويضة ولحايا ومعركبة وزور الناصرية في ريف حماة الشمالي، غارتان منها بالصواريخ العنقودية استهدفت الأراضي الزراعية لمدينة اللطامنة، مما أسفر عن سقوط جرحى في صفوف المزارعين الذين كانوا يعملون في حقولهم.





المصدر