قوات النظام ترتكب مجزرةً في حي الصالحين بحلب


unnamed

سعيد جودت: المصدر

ارتكبت قوات النظام مجزرة في حي الصالحين المحاصر في مدينة حلب، مساء أمس الأحد 13 تشرين الثاني/نوفمبر، راح ضحيتها 11 مدنياً معظمهم نساء وأطفال.

وأفادت مديرية الدفاع المدني في محافظة حلب الحرة، من خلال حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن قوات النظام المتمركزة في عزيزة جنوب حلب، استهدفت سيارة تقلّ مدنيين في حي الصالحين، ما أدى إلى مقتل 11 مدنياً جلّهم نساء وأطفال، وإصابة آخرين بجروح.

كما قضى خمسة مدنيين، وأصيب آخرون بجروح جراء قصف جوي بصاروخ ارتجاجي من الطيران الروسي، استهدف فجر أمس منازل المدنيين في مدينة عندان بريف حلب الشمالي.

واستهدف الطيران الحربي بغارة جوية الطريق الواصل بين مدينة دارة عزة وعفرين في ريف حلب الغربي صباح أمس، ما تسبب بمقتل الشاب “مروان ديب المصطفى” من أبناء مدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي.

كما شنّ الطيران الحربي أمس غارات جوية على مركز التدريب والتأهيل التابع للدفاع المدني في مدينة الأتارب بريف حلب الغربي، ما أدّى إلى خروجه عن الخدمة بشكل كامل، وذلك بالتزامن مع غارات جويّة أخرى استهدفت المباني السكنية المحيطة بالمركز، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين بينهم طفلتين، ودمار كبير في المناطق المستهدفة.





المصدر