وفود شيعية إلى مقام (سكينة) في داريا بعد ترميمه


15094986_1690715087906133_6665159235206753185_n-1

المصدر:صوت العاصمة

أفادت مصادر خاصة لشبكة “صوت العاصمة” عن قيام معممين وقيادات عسكرية شيعية بالإشراف المباشر على ترميم مقام “سيكنة” المزعوم في مدينة داريا والذي تم بتمويل من المستشارية الإيرانية في دمشق، بحسب المصدر.
وقال المصدر أن عملية الترميم مستمرة وقد بدأت من داخل المقام لتجهيزه بقصد استقبال الوفود الشيعية العراقية منها والإيرانية، التي تزور دمشق أسبوعياً لزيارة المقدسات.
وأكد المصدر أن النظام السوري أصدر تعليمات واضحة بعدم تصوير محيط المقام أو الدمار بشكل نهائي، والاقتصار على تصوير داخل المقام فقط.
ورصد مراسلي “صوت العاصمة” في الأسابيع الماضية دخول سيارات محملة إلى مدينة داريا ليلاً ليست بغرض التعفيش، ولربما تكون مواد وبضائع لإعادة ترميم المقام.
وبثت حملة “أبو الفضل العباس” إحدى أبرز الحملات الشيعية العراقية التي تزور دمشق بشكل متكرر صوراً تظهر داخل مقام “سكينة” بشكل جيد وغير مدمر، خلافاً على ما يبدو عليه المقام من الخارج، حسب صور بثها شيعة عند زيارة أحد قياداتهم فور خروج الثوار من داريا.
ويفرض النظام طوقاً أمنياً في محيط المنطقة حيث يُمنع حتى الآن دخول أهل المدينة إليها لزيارة منازلهم، بينما يتم تأمين طرق خاصة للوفود الشيعية الإيرانية واللبنانية والعراقية للدخول والخروج بسلام.





المصدر