تركيا تغلق "مؤقتاً" معبراً حدودياً مع سورية إثر اشتباكات في إعزاز


أغلقت السلطات التركية اليوم الاثنين "مؤقتاً"، معبرا حدودياً مع سورية في محافظة كلس، جنوب شرق، بعد اشتباكات عنيفة في بلدة إعزاز الحدودية، بحسب ما أفاد مسؤول محلي.

وذكر الإعلام التركي، أن السلطات أغلقت معبر "أونجو بينار" الحدودي المواجه لباب السلامة داخل سورية، كإجراء أمني "مؤقت"، بعد اشتباكات على الأراضي السورية.

وتعتبر بلدة إعزاز القريبة من الحدود، واحدة من العديد من المدن والبلدات السورية التي تسيطر عليها فصائل المعارضة.

وقال "اسماعيل جاتاكلي" محافظ كلس، إن الحدود أغلقت أمام شاحنات المساعدات الإنسانية والشاحنات التجارية "بسبب تطورات على الجانب الآخر من الحدود"، بحسب ما نقلت عنه وكالة "دوغان" الخاصة للانباء. ولم يتضح متى ستتم إعادة فتح الحدود.

واندلعت اشتباكات فجر اليوم بين حركة "أحرار الشام" من جهة، و"الجبهة الشامية" من جهة أخرى، بالقرب من مخيم "سجو" بمدينة إعزاز شمال حلب، إثر خلاف نشب بين الجانبين على إدارة أحد الحواجز بالمنطقة.

وأثار اقتتال الفصيلين المعارضين غضباً بين أوساط المعارضة السورية، لكون الاشتباكات بينهما تأتي في وقت يعتبر الأخطر على حلب، حيث تتعرض المدينة لقصف عنيف غير مسبوق، وهجوم عسكري واسع من النظام وروسيا لتحقيق تقدم ميداني وإحكام الحصار المفروض على قرابة 300 ألف مدني.

والخلاف يدور بشكل أساسي بين الفصيلين الكبيرين، بسبب إدارة حاجز الدوار الرئيسي الكبير المؤدي إلى مدينة عفرين (التي تسيطر عليها ميليشيات كردية)، وهو خلاف يعود إلى نحو 4 شهور مضت.




المصدر