تركيا تُغلق مستشفى جرابلس شمال حلب


asdf3434sfv

سعيد جودت: المصدر

أغلقت السلطات التركية اليوم الإثنين (14 تشرين الثاني/نوفمبر) مستشفى جرابلس في ريف حلب الشمالي، والذي أنشأته الحكومة التركية في المدينة عقب طرد تنظيم “داعش” منها.

وأفادت صفحة “مشفى جرابلس” على “فيسبوك”، بأنه تم إغلاق مستشفى جرابلس المتمثل ببناء مستوصف جرابلس والعيادات الشاملة، دون معرفة الأسباب، وأرفقت الصفحة الخبر بصورة ورقة كتب عليها “مشفى جرابلس مغلق بأمر من الوالي التركي”، والتي قال ناشطون إنها أُلصقت على باب المستشفى من قبل ضابط تركي، برفقة قوة عسكرية تركية.

وعن أسباب إغلاق المستشفى، نقل راديو “روزنة” عن أحد سكان جرابلس قوله إن إغلاق المستشفى جاء بسبب عدم توفر النظافة التامة فيه، ونقص في المعدات، بالإضافة إلى خلافات بين المجلس المحلي في المدينة مع إدارة المستشفى، فيما نفى ناشطون من داخل المدينة هذه الادعاءات، وقالوا إن المستشفى مجهز ويعالج بحدود الـ 200 حالة يومياً، بحسب المصدر، في حين قال ناشطون إن الوالي التركي أمر بإغلاق المستشفى بسبب لدواعي أمنية، وأن القرار تضمن إخلاء المستشفى من المعدات خلال يومين.

ويذكر أن السلطات التركية أغلقت اليوم معبر باب السلامة الحدودي مع سوريا بشكل مؤقت، إثر الاشتباكات التي اندلعت بين حركة أحرار الشام الإسلامية والجبهة الشامية في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي.

كما أعلنت إدارة معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، توقف استلام طلبات لم الشمل للراغبين بتقديمها، اعتباراً من 11 تشرين الثاني/نوفمبر، حتى إشعار آخر.





المصدر