فصائل مدينة حلب المحاصرة تشكّل (مجلس قيادة حلب)


afd234sdf

سعيد جودت: المصدر

أعلنت الفصائل العسكرية المقاتلة في مدينة حلب المحاصرة، اليوم الإثنين (14 تشرين الثاني/نوفمبر)، تشكيل مجلس قيادة حلب، للوقوف في وجه قوات النظام وميليشياته.

وأفاد بيان مصور نشرته العديد من فصائل حلب، وغرفة عمليات (فتح حلب)، على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بأنه تم تشكيل (مجلس قيادة حلب)، ويضم جميع الفصائل المقاتلة، للوقوف في وجه قوات النظام والميليشيات المساندة له، وتم اختيار المهندس “أبو عبد الرحمن نور” قائداً للمجلس، و”أبو بشير معارة” قائداً عسكرياً لحلب.

وأشار البيان إلى أن تشكيل مجلس قيادة حلب يأتي “في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المناطق المحررة في مدينة حلب المحاصرة، من قصف ممنهج ترتكبه طائرات النظام وروسيا على المناطق الحيوية، وارتكابهم مجازر بشعة بحق المدنيين، واتباع سياسة الأرض المحروقة في جبهات القتال مستخدمين كافة الأسلحة المحرمة دوليا، واستخدامهم الحرب الإعلامية واللعب على أعصاب السكان المدنيين بحجة فتح ممرات إنسانية”.

ووجهت فصائل مجلس قيادة حلب من خلال بيانها رسالة لأهالي حلب، أكدت فيها “نحن صامدون في جبهات القتال، وندفع الغالي والنفيس في سبيل الدفاع عن ديننا وأرضنا وعرضنا، والأيام العصيبة التي نمر بها ستذهب بلا عودة، والنصر صبر ساعة”.





المصدر