5 مشافي ومراكز خدمية صحية تعرضت لقصف قوات النظام وحلفائه منذ بداية الشهر الجاري


 
أحصى “مكتب التوثيق” في 5 مشافي ومراكز خدمية صحية تعرضت لقصف قوات النظام وحليفه الطيران الروسي, منذ بداية الشهر الجاري وحتى لحظة تحرير التقرير.

*- توزعت المشافي التي تعرضت لقصف قوات النظام وحلفائه حسب الجهة الفاعلة على النحو التالي:
– 4 مشافي على يد “الطيران الروسي”.
– 1 مشفى على يد “طيران النظام المروحي”.

*- المشافي التي تعرضت للقصف على النحو التالي:
– مشفى مدينة الأتارب في ريف حلب الغربي, استهدفها الطيران الروسي بغارة جوية, أسفرت عن إصابة بنائه بأضرار مادية متوسطة, بتاريخ 2 نوفمبر “تشرين الثاني”

– معمل للأدوية في بلدة المنصورة بريف حلب الغربي, استهدفه طيران النظام المروحي بغاز الكلور ما أسفر عن إصابة بنائه وتجهيزاته بأضرار كبيرة وخروجه عن الخدمة, بتاريخ 3 نوفمبر “تشرين الثاني”.
– مشفى حور في بلدة حور بريف حلب الغربي, استهدفها الطيران الروسي بغارة جوية, ما أسفر عن إصابته بأضرار متوسطة, بتاريخ 3 نوفمبر “تشرين الثاني”.

– مشفى بيوتي في بلدة كفرناها بريف حلب الغربي, استهدفها الطيران الروسي بغارة جوية, ما أسفر عن إصابة بنائه وتجهيزاته بأضرار مادية متوسطة وخروجها عن الخدمة, بتاريخ 11 نوفمبر “تشرين الثاني”.

– مشفى التجمع الطبي الإسلامي في مدينة بنش بريف إدلب, استهدفه الطيران الروسي بغارة جوية, أسفرت عن إصابته بدمار واسع, بتاريخ 13 نوفمبر “تشرين الثاني”.

– مشفى مدينة الأتارب بريف حلب الغربي, استهدفها الطيران الروسي بالقنابل العنقودية, ما تسبب لخروجها عن الخدمة إضافة لوقوع عدة إصابات بين المدنيين, بتاريخ 14 نوفمبر “تشرين الثاني”.




المصدر