أحرار الشام والجبهة الشامية تتوصّلان لاتفاق بعد يومٍ دامٍ


توصّلت كلّ من “حركة أحرار الشام” و”الجبهة الشامية” إلى تسوية لفض النزاع بينهما بعد معارك عنيفة وقعت أمس في مدينة إعزاز الحدودية بريف حلب الشمالي.
وقال بيان نشرته “حركة أحرار الشام” على صفحتها في تويتر صباح اليوم إن الطرفين اتفقا على تشكيل لجنة تُفوَّض بحل جميع القضايا التي تُرفع لها، وتتألف اللجنة من ممثلٍ عن حركة أحرار الشام، وممثّل عن الجبهة الشامية، وثالث مستقل، ويكون قرار اللجنة نافذًا بين الطرفين بدون قيد أو شروط.

وذكر البيان أن ممثلين عن الطرفين اجتمعوا أمس وأكدوا حرمة الدماء والاقتتال، وأنه لا عذر في استخدام السلاح لأي خلاف، مشددين على الحوار واللقاء والقضاء الشرعي، ومقدّمين اعتذارًا لأهالي إعزاز على المعارك التي دارت في مدينتهم.

وكانت اشتباكاتٍ عنيفة قد اندلعت صباح أمس بعد هجومٍ شنّته “حركة أحرار الشام” بمساندة فصائل أخرى على مقرات “الجبهة الشامية في إعزاز، بسبب ما وُصف بالـ “الخلايا المحسوبة على الثورة” التي تقوم بتزويد قوات سوريا الديموقراطية بالعتاد العسكري، وذلك وفق بيانٍ نشرته فصائل معارضة أمس، متهمةً فيه “الجبهة الشامية” بالانفجار الذي وقع الأحد الماضي في مدينة إعزاز.

يُذكر أن الجانب التركي أغلق معبر “باب السلامة” في مدينة إعزاز عقب المعارك التي اندلعت بين الجبهة الشامية وحركة أحرار الشام، وأوضحت وكالة الأناضول أن قرار الإغلاق مؤقّت أمام المدنيين والعربات يأتي لتجنيب المدنيين الأذى جراء هذه الاشتباكات.



صدى الشام