روسيا تبدأ عمليةً عسكريةً تستهدف إدلب وحمص


unnamed

المصدر: رصد

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء (15 تشرين الثاني/نوفمبر)، بدء عملية عسكرية كبيرة لقصف مواقع تنظيم “داعش”، وجبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقا)، في كل من محافظتي إدلب وحمص.

وأفاد موقع “سبوتنيك” الروسي، بأن الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” طلب من وزير الدفاع “سيرغي شويغو” تنفيذ خطة محكمة لحماية القوات الجوية والبحرية الروسية المتواجدة بالقرب من سوريا.

وقال “بوتين” لوزير الدفاع “شويغو”: “لقد طلبت منكم تأمين حماية القوات الروسية المتواجدة في القاعدة البحرية الروسية في مدينة طرطوس والقاعدة الجوية في مطار حميميم، ماذا حققتم حتى هذه اللحظة؟”، وأجاب وزير الدفاع بأنه تم تأمين حماية القوات الروسية بشكل محكم مذكراً بوجود أنظمة الدفاع الجوي “اس-300” و “اس-400” و “باستيون” و”بانستير” المتواجدة لحماية هذه القوات.

كما أبلغ وزير الدفاع الرئيس “بوتين” أن القوات الروسية التي تساعد القوات الحكومية السورية على محاربة “الإرهاب” بدأت اليوم “عملية كبيرة لقصف مواقع داعش وجبهة النصرة في محافظتي إدلب وحمص”، وتشارك في هذه العملية فرقاطة “الأدميرال غريغوروفيتش” التي أطلقت صواريخ من طراز “كاليبر” على مواقع الإرهابيين.

وأضاف وزير الدفاع الروسي بأن الطراد الحامل للطائرات “الأدميرال كوزنيتسوف” بدأ المشاركة في العمليات القتالية لأول مرة في تاريخ القوات البحرية الروسية.





المصدر