روسيا تنفي قصف حلب


نفت المصادر الروسية اﻷنباءَ التي تحدَّثت عن استكمال سلاح الجو الروسي لتنفيذ حملة القصف على أحياء حلب المحاصرة، فيما أنكرت وزارة الدفاع استهداف المشافي بالريف الغربي للمدينة.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، مساء أمس الثلاثاء، إن المقاتلات الروسية ومقاتلات جيش اﻷسد لم تُنفِّذ منذ 28 يومًا أية ضربات على حلب.

وأضاف كوناشينكوف، أنه "أثناء تنفيذ الضربات الصاروخية المكثفة باستخدام الصواريخ المجنحة اليوم ضد مواقع تنظيم الدولة وجبهة فتح الشام لم توجه أية ضربات ضد أهداف في حلب".

واستهدفت الصواريخ المجنحة والمقاتلات عشرات اﻷهداف المدنيّة في المناطق المحرَّرة، واستخدم الفوسفور في قصف حي الوعر المحاصر بمدينة حمص.

وقال كوناشينكوف إن "تقارير قناة الجزيرة، والمرصد السوري لحقوق الإنسان، وغيرها من المصادر المماثلة حول قصف طائرات سلاح الجو الروسي لثالث مستشفى في حلب خلال 24 ساعة محض كذب".

وتُواصل الطائرات الروسية حملة القصف العنيفة على الريف الغربي لمدينة حلب، مستهدفةً المشافي والمنشآت المدنية وتجمعات المدنيين، وأكد مراسل "" أن الغارات تسببت مساء أمس الأول بتدمير كل من مشفى بيوتي في بلدة أورم الكبرى، ومشفى بغداد في بلدة عويجل، ومشفى بلدة اﻷتارب، بالإضافة إلى استكمالها يوم أمس حملتها على أحياء حلب الشرقية.