شهداء وجرحى جراء حملة التصعيد المتواصلة على ريف إدلب


مع دخول حملة التصعيد العسكرية على ريف إدلب أسبوعها الثاني, تواصل الطائرات الحربية الروسية والسورية استهداف مختلف المناطق بريف إدلب مع تحليق مكثف للطيران الحربي في سماء المنطقة.

وأفاد مراسلنا أن طفلين استشهدا في بلدة الهبيط بالريف الجنوبي المحاذي لريف حماه جراء غارتين جويتين ليلاً على أحياء سكنية في المدينة، والطفلان هما (جعفر محمد حلاق وبكور أحمد حلاق).
كما استشهد مدني وأصيب عدد آخر بجروح مساء أمس جراء استهداف الطيران الروسي بالقنابل العنقودية مدينة جسر الشغور و قرية الكفير المجاورة في ريف إدلب الغربي.

هذا وجددت طائرات النظام استهدافها مدينة خان شيخون وبلدة التمانعة بغارات جوية خلفت أضرارا مادية, علماً أن الطيران الحربي ارتكب مجازر عدة في خان شيخون في الأيام القليلة الماضية ما تسبب بنزوح عدد كبير من العائلات.

وفي السياق شن الطيران الحربي غارات جوية بالصواريخ الفراغية على مدينة أريحا ما أدى لوقوع جرحى مدنيين, كما استهدف الطيران الحربي بالرشاشات الثقيلة بلدة سنجار بالريف الشرقي.

يذكر أن الطيران الحربي يشن حملة عسكرية واسعة على ريف إدلب, وثق أمس الثلاثاء أكثر من 40 غارة جوية سورية وروسية استهدف مدن وقرى ريف إدلب استهدفت أغلبها ريف إدلب الجنوبي وجبل الزاوية خلفت شهداء وجرحى.




المصدر