مسلحو (ب ي د) يعتقلون 3 من أعضاء (الديمقراطي الكردستاني)


unnamed-3

رزان العمر: المصدر

اعتقل مسلحو حزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د) ثمانية أشخاص، بينهم ثلاثة من أعضاء الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا (pdk-s)، وذلك على خلفية مشاركتهم في تشييع قتلى “البيشميركة” بريف الحسكة.

وأفاد بيان للمجلس الوطني الكردي، نشره موقع “يكيتي ميديا”، بأن الآلاف من أبناء الشعب الكردي ومؤيدي المجلس الوطني الكردي وأنصاره استقبلوا يوم الأحد الماضي 13 تشرين الثاني/نوفمبر، جثامين ثلاثة من قتلى البيشمركة، وهم: (الملازم أول سيبان يوسف سعدون سينو، والملازم مولود رياض أحمد، والملازم عطوف عبد الله طاهر).

وتحدث المجلس الوطني الكردي عن المضايقات التي تعرضوا لها خلال تشييع قتلى البيشمركة، وأضاف بأنه بعيد الانتهاء من مراسيم التشييع بدأ مسلحو (ب ي د) بحملة من المداهمات الليلية، وتم اعتقال كل من “صباح ملا عبد الكريم” عضو المجلس الفرعي لـ (pdk-s)، و”عبد الوهاب محمد كرمي” عضو المجلس المنطقي لـ (pdk-s) ورئيس المجلس المحلي للمجلس الوطني الكردي في عامودا، و”يوسف محمد سعيد رمو” العضو المحلي لـ (pdk-s) في بلدة معبدة، وهو مريض وبكلية واحدة، وقد اقتادوه إلى التجنيد القسري، بالإضافة إلى كل من: (محمد أمين عبد الرزاق، محمد شريف يوسف، رمضان عبد الله، جميل كورو، وأمين محمد).

وأدان المجلس الوطني الكردي في بيانه هذه الأعمال والممارسات من قبل مسلحي (ب ي د) بحق قيادات وكوادر الحزب الديمقراطي الكوردستاني –سوريا، وأحزاب المجلس الوطني الكردي وجماهيره، والتي وصفها بـ “المنافية لكل القيم الإنسانية والديمقراطية”، مؤكداً أن هذه السياسات والممارسات المسيئة للأكراد لن تثنيه عن القيام بمهامه القومية والوطنية في البلاد.

ودعا المجتمع الدولي وكافة الأحزاب والقوى الكردستانية للضغط على حزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د) للإفراج الفوري عن قياداته وكوادره ونشطائه السياسيين، وكافة معتقلي الرأي والفكر لديه، والكف عن هذه الممارسات اللامسؤولة، على حد تعبيره.

وأفاد موقع “يكيتي ميديا” بأن مسلحي حزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د) اعتقلوا أمس الأول، خمسة مواطنين من أهالي قرية دير غصن في منطقة المالكية بريف الحسكة وهم: (محمد أمين عبد الرزاق، رمضان عبد الله، محمد شريف يوسف، جميل كورو، صباح ملا عبد الكريم)، دون أن يذكر المصدر الأسباب.





المصدر