17 قتيلاً وجريحاً جراء قصفٍ عنيفٍ استهدف حي الوعر المحاصر بحمص


asdf343dsf

رشا دالاتي: المصدر

قضى سبعة مدنيين في حصيلة أولية، وأصيب أكثر من 10 آخرين بجروح، اليوم الثلاثاء (15 تشرين الثاني/نوفمبر)، جراء قصفٍ عنيفٍ بالأسطوانات المتفجرة والمدفعية الثقيلة والرشاشات، استهدف حي الوعر المحاصر في مدينة حمص.

وأفاد “مركز حمص الإعلامي”، من خلال حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن حي الوعر يشهد تصعيداً عسكرياً عنيفاً، فمنذ ساعات الصباح الأولى وقوات النظام تستهدف الحي بالهاون والمدفعية المتوسطة والثقيلة، كما استهدفت الحي بعد عصر اليوم بعشر أسطوانات متفجرة، مع تمشيط لطرقات الحي من قبل القناصة المتمركزة في مستشفى حمص الكبير وبساتين الحي، مما أدى إلى مقتل 7 مدنيين، وإصابة أكثر من 10 آخرين بجروح، تتفاوت أصابتهم بين الخطيرة والمتوسطة، وبينهم حالات بتر.

وفي ريف حمص الشمالي، شنّ الطيران الحربي غارة جوية على مدينة تلبيسة، كما استهدفت قوات النظام المدينة بالمدفعية الثقيلة، وقضت طفلة وأصيبت نسوة وأطفال بجروح، جراء غارة للطيران الحربي استهدفت قرية المكرمية، وتعرضت مدينة كفرلاها للقصف بالدبابات من حاجز قرمص، واستهدف الطيران الحربي بغارة جوية الأحياء السكنية في قرية الفرحانية، كمل تعرضت مدينة الرستن لقصف مدفعي أدى لبعض الأضرار المادية.

وأشار “مركز حمص الإعلامي” إلى أن اشتباكات عنيفة دارت منذ ساعات الصباح الأولى بين الثوار وقوات النظام على الجبهة الجنوبية لبلدة السعن الأسود، جبهة “حوش حجو”، تخللها قصف مدفعي وصاروخي عنيف استهدف التجمعات السكنية في البلدة.

كما استهدفت قوات النظام المتمركزة في كتيبة الهندسة القريبة من بلدة المشرفة الموالية، دار السعادة لرعاية المسنين بقذائف المدفعية الثقيلة، في حين استهدفت قوات النظام الموجودة على حاجز سوق الغنم منازل المدنيين بقذائف الدبابات والهاون وقذائف 57، وتبعه صاروخ فيل من النوع الثقيل، مما ادى غلى مقتل ثلاثة أشخاص، وإصابة آخرين بجروح.

واستهدفت قوات النظام بقذائف الدبابات نقاط الرباط على جبهة سنيسل والمحطة بريف حمص الشمالي، ما أدى إلى مقتل ثلاثة من الثوار، وإصابة اثنين آخرين بجروح.

ويرى ناشطون أن هذا التصعيد يأتي ضمن ضغوط يمارسها النظام على أهالي الحي للهرب من التزاماته فيما يتعلق بالإفراج عن المعتقلين.





المصدر