النظام يعيّن محافظاً جديداً لحماة


aq23sadf

رشا دالاتي: المصدر

أصدر رئيس النظام “بشار الأسد” اليوم الأربعاء (16 تشرين الثاني/نوفمبر)، مرسوماً عيّن فيه محافظاً جديداً لحماة، خلفاً للمحافظ القديم “غسان عمر خلف”.

وأفادت الوكالة الرسمية للأنباء “سانا”، من خلال موقعها الرسمي، بأن “بشار الأسد” أصدر مرسوماً بتعيين الدكتور “محمد عبد الله الحزوري” محافظاً لمحافظة حماة.

“محمد الحزوري” من مواليد مدينة حلب عام 1968، حاصل على إجازة في الطب البشري، أخصائي جراحة عظمية، من جامعة حلب، متزوج ولديه 3 أبناء، وتدرج في عدة مناصب إدارية، فاستلم رئيس قسم الإسعاف في مستشفى الرازي الحكومي عام 2011، ثم تسلم مدير مستشفى الرازي عام 2012، كما استلم إدارة صحة حلب عام 2013، وانتخب عضواً في مجلس الشعب عام 2016، وبحسب مواقع موالية للنظام.

وتم تعيين “الحزوري” خلفاً لـ “حلف” الذي يتهمه موالون بالفساد والسرقات والتعاون مع ميليشيات النظام في رعاية صفقات المازوت الذي يتم تكريره في المناطق الخاضعة لسيطرة الثوار.

وفي متابعة لتعليقات الموالين على خبر إقالة المحافظ القديم لحماة “خلف”، عبّر الكثيرون عن فرحتهم بهذا القرار، وطالبوا المحافظ الجديد بمتابعة وملاحقة مافيات الخطف والاغتصاب والسرقة التي انتشرت في المناطق الموالية للنظام في ريف حماة، في حين تخوف آخرون من أن يكون المحافظ الجديد يشبه المحافظ القديم بفساده.

ودعا آخرون إلى تغيير محافظ حمص على غرار تغيير محافظ حماة، وقال أحدهم معلقاً على قرار تغيير المحافظ: “عمل زينه العقل، لأن المحافظ القديم بس للتصوير والبهورة عشاشات”، وأضاف آخر: “وهاد داعشي متل اللي قبلو ولا؟”، “يا ريت بس يغيرو محافظ حمص حاجتو لأنو شبعو الإرهابيين بالوعر من المصالحة تبعو”، وعلّق آخر: “أرجو من السيد محافظ حماة الجديد ردع المافيات، مافيات الخطف والسرقة والاغتصاب والقتل في أرياف حماة، وخاصة سلحب، وغيرها الكثير”.





المصدر