انفجار سيارة مفخخة في إعزاز تودي بحياة العشرات من عناصر "الزنكي"


نشرت حركة نور الدين الزنكي على صفحتها في موقع التغريدات القصيرة "تويتر" بيان تعزية اليوم بعد أن قتل 13 عنصراً من عناصرها جراء انفجار سيارة مفخخة قرب مقر تابع للحركة.

وقالت الحركة في بيانها: "نعزي أنفسنا وإخواننا في مدينة إعزاز باستشهاد عدد من المدنيين و13 شهيداً من حركة نور الدين الزنكي قضوا بتفجير سيارة مفخخة عن بعد كانت مركونة بالقرب من أحد مقرات الكتائب المنضوية حديثاً للحركة".

من جهته ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أنه "سمع دوي انفجار عنيف في مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي، تبين أنه ناجم عن انفجار سيارة مفخخة بالقرب من مقر لحركة نور الدين الزنكي".

وذكر المرصد أن الانفجار أدى إلى استشهاد العشرات من المدنيين بينهم ما لا يقل عن 4 أشخاص" مشيراً إلى أن العدد مرشح للارتفاع لوجود جرحى في حالات خطرة.

ونقلت وكالة "روتيرز" الأمريكية عن ياسر اليوسف من المكتب السياسي لجماعة كتائب نور الدين الزنكي المسلحة التي تسيطر على المبنى قوله: "إن عدد القتلى 25 شخصاً" من المدنيين ومن عناصر الحركة.

وشهدت بلدة أعزاز التي تسيطر عليها جماعات المعارضة مؤخراً اقتتالاً داخلياً بين فصائل من المعارضة، وفي 13 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري أدى انفجار سيارة مفخخة إلى مقتل شخصين وإصابة العشرات من عناصر المعارضة بجراح.




المصدر