20 مدنياً ضحايا ألغامٍ خلّفها (داعش) في قرى شمال حلب


photo_2016-11-17_09-59-40

زيد المحمود: المصدر

قضى 20 مدنياً، بينهم ثمانية أطفال وامرأة، وأصيب آخرون بجروح، خلال اليومين الماضيين، جراء انفجار ألغام زرعها تنظيم “داعش” قبل أن ينسحب من قرى ريف حلب الشمالي لصالح فصائل الجيش الحر وميليشيات (سوريا الديقمراطية).

وأفادت شبكة “حلب نيوز” بمقتل سبعة مدنيين، بينهم أربعة أطفال وامرأة، وإصابة آخرين بجروح، أمس الأربعاء 16 تشرين الثاني/نوفمبر)، جراء انفجار لغم من مخلفات تنظيم “داعش” في قرية حاج كوسا، والضحايا هم: (امرأة لم يصل اسمها من عائلة حجي بوظان، وطفل حفيد أحمد حاجي بوظان، وبهجت فواز، وطفلين ابناء بهجت فواز، وطفل ابن وفاء عبيد).

كما لقي سبعة مدنيين من عائلة “نواف الخليل”، حتفهم أمس، في انفجار لغم أرضي بسيارتهم في قرية البوغاز التي انسحب منها تنظيم “داعش” لصالح ميليشيات (سوريا الديمقراطية).

ووثقت مديرية الدفاع المدني في محافظة حلب الحرة، مقتل ثلاثة مدنيين أمس، وإصابة آخر بجروح بليغة، جراء انفجار لغم زرعه تنظيم “داعش” بمنزلهم في قرية الطوقلي بريف حلب الشمالي، قبل انسحابه من القرية، وقد قام الدفاع المدني بانتشال الجثث وإسعاف المصاب إلى المستشفى الميداني.

وتسبب انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم “داعش” في قرية الكفرة بريف حلب الشمالي، بقتل أربعة أطفال أمس الأول الثلاثاء.

وتعمل فصائل الجيش الحر على تنظيف المناطق التي يطردون تنظيم “داعش” منها، من الألغام، قبل عودة المدنيين إلى منازلهم، ولعل كثرة الألغام وطريقة تمويهها المحترفة، تحول دون كشف كافة الألغام المزروعة، فقد نشرت فصائل الجيش الحر صوراً لكميات كبيرة من الألغام التي فككوها من قرى ريف حلب الشمالي، وبتمويهات مختلفة.





المصدر