وفد من حكومة النظام في المعضمية والأهالي تطالب بالمعتقلين


15095052_1612658172369808_5311164409206133921_n

المصدر: صوت العاصمة
قام وفد حكومي رسمي ، الخميس، بزيارة مدينة معضمية الشام في الريف الغربي للعاصمة، وذلك برئاسة محافظ ريف دمشق “علاء إبراهيم ” ومفتي دمشق الشيخ الموالي “محمد عدنان الأفيوني” وأمين فرع ريف دمشق لحزب البعث “همام حيدر” وعدداً من ضباط النظام ومخابراته.
وجاءت تلك الزيارة على خلفية انتهاء التسويات في المدينة التي أصبحت منزوعة السلاح بالكامل، حيث أن المحافظ وفي كلمة له أمام حشد من الأهالي في ساحة البلدية إلى أن الهدف من الجولة تقييم الأضرار التي لحقت بالبنى التحتية والمرافق العامة والمنازل في فترات سابقة، والعمل على وضع خطط فورية لإصلاحها وإعادة تفعيل عمل مؤسسات النظام في المدينة.
ورفع وفد النظام علماً كبيراً للنظام على أحد الأبنية التي أصبحت شبه مدمرة بفعل آلة الحرب الأسدية، معلناً انتصاره على الشعب الأعزل والحجر، وقالت مصادر أهلية لشبكة “صوت العاصمة” إن عدداً كبيراً من الأهالي رفع علم النظام السوري ولافتات تطالب بالمعتقلين، حيث أن الوعود من قبل لجنة المصالحة كانت تنص على دخول المحافظ اليوم برفقة عدد من المعتقلات النساء ولكن الوعود ذهبت في مهب الريح.
وبحسب المصدر فإن المحافظ التقى عدد من قيادات الجيش الحر سابقاً ووجهاء في البلدة وأعضاء لجنة المصالحة، لتنسيق عودة المدينة إلى ما كانت عليه قبل عام 2011.




المصدر