بوب ديلان الفائز بنوبل: وقتي لايسمح لي بتسلم الجائزة


أعلنت الأكاديمية السويدية الأربعاء، أن كاتب الأغاني والموسيقار الأميركي الشهير بوب ديلان الفائز بجائزة نوبل للأدب لعام 2016، لن يشارك في مراسم حفل تسلم الجائزة، الذي سيقام في العاصمة ستوكهولم في 10 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وذكر بيان نشر على الموقع الإلكتروني الرسمي للأكاديمية السويدية (الجهة المانحة لجائزة نوبل) أن “ديلان أرسل للأكاديمية رسالة الثلاثاء أشار فيها إلى أنه ليس لديه وقت فراغ أبداً في شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل، ولذلك فإنه لن يُشارك في مراسم تسليمه جائزة نوبل للآداب التي تم منحه إياها لهذا العام”.

وأكد البيان أن “ديلان أعرب في رسالته عن تشرفه العظيم بمنحه هذه الجائزة”. وكانت الأكاديمية السويدية قد أعلنت، في 13 أكتوبر/تشرين الأول، منح ديلان جائزة نوبل للأدب لهذا العام، “لكتابته تعبيرات شعرية جديدة تدخل في تراث الأغاني الأميركية العظيمة”.
وبوب ديلان من مواليد 1941، واسمه الحقيقي روبرت ألن زيمرمان، وهو مغن وملحن وشاعر وفنان، يتمتع بصوت يوصف بـالرائع والمرن، ومسيرته الفنية تقارب الخمسة عقود. وتبلغ قيمة جائزة نوبل للأدب التي ستمنح لديلان، ثمانية ملايين كرونة سويدية (نحو مليون دولار أميركي)، إلى جانب شهادة بالجائرة، وميدالية ذهبية.



صدى الشام