(داعش) يستعيد بالمفخخات بلدة (قباسين) في ريف حلب


unnamed-1

سعيد جودت: المصدر

استعاد تنظيم (داعش) صباح اليوم الخميس سيطرته على بلدة قباسين في ريف حلب الشرقي، بعد يومين من سيطرة غرفة عمليات (درع الفرات) على البلدة.

وأفاد مراسل “المصدر” في حلب، أن التنظيم هاجم بالمفخخات مواقع الجيش الحر في البلدة الواقعة شمال شرق مدينة الباب، وكان الأخير أعلن سيطرته على البلدة مساء الثلاثاء ضمن مساعيه للتقدم إلى مدينة الباب، أهم مواقع التنظيم في حلب.

وقال قائد عسكري في الجيش السوري الحر لوكالة الأبناء الألمانية إن “تنظيم داعش استغل الجو الغائم والماطر فجر اليوم الخميس وشن هجوماً خاطفاً على البلدة مستخدماً عدة سيارات مفخخة واستطاع بعد معارك عنيفة مع الثوار الدخول الى البلدة”.

وأكد المصدر مقتل 20 عنصراً من عناصر “داعش” وإصابة العشرات خلال الهجوم، حيث شنت الطائرات الحربية التركية عدة غارات استهدفت مواقع التنظيم وسياراته في المنطقة، كما قصفت مدفعية الجيش التركي والجيش الحر مواقع التنظيم على أطراف البلدة وخلال تقدمهم باتجاه البلدة.

وأضاف أن سيطرة تنظيم داعش على البلدة ستكون محدودة لان خطوط إمدادهم أصبحت مكشوف وأي تقدم له باتجاه البلدة سيكون مصيره التدمير ما يعني ان عناصر داعش أصبحوا محاصرين داخل البلدة.





المصدر