قوات الأسد تفشل باقتحام الشيخ سعيد وتجدد القصف على شرقي حلب


تصدى مقاتلو المعارضة لمحاولة قوات الأسد السيطرة على حي الشيخ سعيد جنوب حلب للمرة الثانية على التوالي، موقعين في صفوفهم خسائر بشرية كبيرة، تزامناً مع استهداف طائرات النظام للأحياء الشرقية بغارات الطيران الحربي والبراميل المتفجرة.

وذكرت مصادر ميدانية لـ “صدى الشام” أن قوات الأسد حاولت اقتحام حي الشيخ سعيد في وقت متأخر من مساء أمس الخميس، وصباح اليوم الجمعة للمرة الثانية على التوالي، لكنها فشلت بعد تصدى الثوار داخل الحي لها.

في هذا السياق جدّد الطيران الحربي قصفه على أحياء مدينة حلب الشرقية لليوم الرابع من العملية العسكرية الشرسة التي تشنها طائرات الأسد على أحياء المدنيين، موقعة قتلى وجرحى في صفوفهم.

وبحسب “مركز حلب الإعلامي” فإن طائرات الأسد استهدفت أحياء طريق الباب والشعار والمعادي ومساكن هنانو وأرض الحمراء والميسّر وكرم الطراب في مدينة حلب بالغارات الجوية، إضافةً إلى بلدات كفر جوم وقبتان الجبل بريف حلب الغربي، وسط أنباء عن استهداف مروحيات النظام حي مساكن هنانو ببراميل تحتوي على غازات سامّة، لكن هذه الأنباء لم تؤكّد حتى الآن.

وكان طيران نظام الأسد قد قصف أمس أحياء “الفردوس وبستان الباشا والصالحين والأنصاري وضهرة عواد والشيخ فارس” ما أسفر عن سقوط قتلى من المدنيين.



صدى الشام