7 مدنيين ضحايا غاراتٍ روسيةٍ استهدفت (كفرجالس) غرب إدلب


asd23sadf

زيد المحمود: المصدر

قضى سبعة مدنيين، جلّهم من عائلة واحدة، وأصيب آخرون بجروح، اليوم الخميس (17 تشرين الثاني/نوفمبر) جراء غارات جوية روسية استهدفت بلدة كفرجالس في ريف إدلب الغربي.

وقال “عبد الرزاق الصبيح” مراسل “المصدر”، إن غارات جوية روسية بصواريخ فراغية، استهدفت بلدة كفر جالس القريبة من مدينة إدلب، وتسببت بمقتل سبعة مدنيين على الأقل، معظمهم من عائلة واحدة بينهم نساء وأطفال، تهدّم منزلهم فوق رؤوسهم جراء الغارات الجوية.

وأشار إلى أن الطائرات الحربية استهدف بالصواريخ منطقة الجامع الكبير في قرية كفرجالس أمس، ما أدى على مقتل ستة مدنيين، وإصابة آخرين بجروح، وقد وثّق ناشطون أسماء عدد من الضحايا وهم: (عبدو مرجان، محمد هلال شاهين، أبو جابر هرموش، طفل مجهول الهوية).

وشنّ الطيران الحربي التابع لقوات النظام والروسي، غارات جوية على مدن وبلدات محافظة إدلب، ومنها (إدلب، وسراقب، ومعراتة، والشيخ مصطفى، والنقير، وأبو جريف، وسرجة، وكفرنبل)، واستهدفت إحدى الغارات التي استهدفت مدينة سراقب مدرسة حطين للتعليم الأساسي، وأدت إلى دمار سور المدرسة وتضرر الأثاث الموجود داخلها بشكل كبير.

كما استهدف الطيران الحربي بغارة جوية مدرسة قرية معراتا في جبل الزاوية بريف إدلب، ما أدى على إصابة مدنيين اثنين بجروح طفيفة.





المصدر