خمسة أفلام مقبلة لـ”مارفل”: خارقون في عالم واحد


مع عرض الفيلم الرابع عشر من أفلام شركة “مارفيل” Doctor Strange، أصبحت هناك شخصية جديدة، ستنضمُّ للعالم الواسع الذي بُدِئ بتأسيسه، منذ أوّل أفلام الشركة Iron Man عام 2008. وفي الأفلام الخمسة الجديدة (خلال العامين المقبلين)، تستمرّ العوالم في الالتقاء وصولاً للحرب المنتظرة بين أبطال الشركة الخارقين. في هذا التقرير نستعرض الخيوط العريضة للأفلام قبل الـInfinity War.

Guardians of the Galaxy Vol. 2

حتى الآن، لا ينتمي هذا الجزء لعالم “مارفيل” الواسع، ولن تظهر فيه شخصيات من الأفلام الأخرى، لكنه سيكون الخطوة التي سيتم من خلالها دمج العوالم، من خلال “دكتور ستراينج” ربما، من أجل أن يتم دمجهم بعد ذلك في فيلم Avengers: Infinity War الذي سيظهر فيه “حراس المجرة”، مع الأبطال الآخرين لأول مرة. سيعرض الفيلم بتاريخ 5 أيار/ مايو 2017.

Spider-Man: Homecoming

هذا الفيلم رهان ذكي جداً من “مارفيل”، وقد يكون إعادة إحياء كبرى لواحد من أهم الأبطال الخارقين. “الرجل العنكبوت”، هذه المرة، سيكون مراهقاً، يبدأ تعلُّم كيفيّة استغلال قدراته ومواجهة العالم، بحس ساخرٍ وأقلّ قتامة من الأفلام السابقة، وبعد ظهوره الممتاز في Captain America: Civil War، أصبح الفيلم الخاص به مُنتظراً بشدّة، خصوصاً أن شريكه في البطولة هو “توني ستارك، الرجل الحديدي”، بأداء روبرت داوني جونيور الذي يعتبر الأنجح على الإطلاق بين كل إنتاجات الشركة. سيُعرَض الفيلم بتاريخ 7 يوليو/ تموز 2017.

Thor: Ragnarok

حتى الآن، يُعتبَر “ثور” هو أقل أبطال “مارفيل” شعبية، ربما لخصوصية العالم الموازي الذي يتحرك فيه، أو أن الشخصية نفسها، بأداء كريس هيسمورث، لا تتمتع بأيقونيّة وجاذبية الآخرين. ولكن هذا الفيلم ستُضاف له قيمة أخرى، وهي أن “دكتور ستراينج” (الذي يحقق فيلمه المنفرد صدارة شباك التذاكر حالياً، وتقارب إيراداته الـ200 مليون دولار) سيكون شريك “ثور” في البطولة، مما سيضيف للعمل جاذبية واحتمالات أخرى للدراما والنجاح. سيعرَض الفيلم 3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017.

Black Panther

مُغامَرة محسوبة على الأغلب من قبل “مارفيل”، لا يمتلكُ الفيلم نفس الوزن من النجوم بين أبطاله، ولا تعتبر شخصية “بلاك بانثر” نفسها من الشخصيات الكبرى في القصص المصورة. ولذلك، فميزانية الفيلم لن تكون ضخمة، ولكنّها حلقة مهمة بين الأحداث التي تشملها “المرحلة الثالثة” في عالم “مارفيل” والمرتبِطة بالصراع بين الأبطال الخارقين. و”بلاك بانثر” (الذي تم تقديمه بجودة فائقة في Captain America: Civil War) عنصر مؤثر في ذلك بسبب الجانب السياسي ودوافع الثأر التي تحركه. سيُعرَض الفيلم بتاريخ 16 فبراير/ شباط 2018.

Avengers: Infinity War

لا مُبالغة في القول إن كلّ أفلام “مارفيل” في تلك اللحظة، على جودتها وأهميّتها ونجاحها، هي تمهيدٌ طويل جداً لهذا الفيلم الذي تدور فيه الحرب الكبرى، خصوصاً مع النجاح الضخم الذي حدث مع Civil War هذا العام، وقدرته على حشد أكثر من 12 بطلاً خارقاً في جانبين متصارعين دون أن يشعر المشاهد بالتشتت ودون أن يطغى حضور أحد على آخر. وبناء على ذلك، ومع منح إخراج Avengers: Infinity War، لنفس مخرجي الحرب الأهلية، أنطوني وجو روسو، فإن المتوقع هو أن يحقق هذا الفيلم النجاح الأكبر في تاريخ الشركة. سيعرض الفيلم بتاريخ 4 مايو/ أيار عام 2018.



صدى الشام