لأنهما كانا يقاتلان في صفوف "أحرار الشام"..ألمانيا تحاكم سوريين بتهمة الإرهاب


وجه الادعاء الألماني، أمس، تهمة الانتماء إلى منظمة "إرهابية" لسوريين اثنين وأفغاني. وقال الادعاء إن السوريين 22 و 24 عاماً قاتلا في صفوف تنظيم "أحرار الشام" (معارض لنظام الأسد)، الذي وصفه بـ"المتطرف"، ويعمل ضد مجموعات ثورية أخرى في منطقة حلب شمالي البلاد.

وأوضح الادعاء في بيانٍ له أن الأصغر منهما أصيب في المعارك عام 2014، قبل أن ينتقل مع شريكه إلى تركيا، ومنها إلى ألمانيا لتلقي العلاج، العام الماضي، واعتقلا في أبريل/نيسان الماضي.

أما الأفغاني، فذكر الادعاء بأنه قاتل في صفوف حركة طالبان في الفترة من عام 2013 إلى 2015.

وأشار البيان إلى أن الأفغاني يبلغ من العمر 17 عاماً، وأن الشرطة ألقت القبض عليه الخميس، دون أن يوضح حيثيات دخوله البلاد. ولم يذكر البيان هوية الثلاثة.

وحرك الادعاء العام الألماني دعوى قضائية ضد شاب يبلغ من العمر 18 عاماً، قام بترجمة وتصحيح نصوص دعائية لتنظيم "الدولة الإسلامية" من ألمانيا.

وأعلن الادعاء العام أمس في مقره بمدينة كارلسروهه الألمانية، أن المتهم الذي يحمل الجنسية الألمانية عرض خدماته على قيادي بارز في "تنظيم الدولة".

وقام المتهم في صيف عام 2016 بترجمة نص وتصحيح ثمانية نصوص دعائية لـ"تنظيم الدولة" تم نشر بعضها على الإنترنت. ويقبع المتهم في السجن على ذمة التحقيق منذ إلقاء القبض عليه في منتصف تموز/يوليو الماضي. ومن المنتظر أن تتم محاكمته أمام محكمة مدينة دوسلدروف.

وشهدت ألمانيا تدفقاً لأعداد كبيرة من اللاجئين والمهاجرين، في السنوات القليلة الماضية، جراء الحروب المشتعلة في الشرق الأوسط، ما أثار مخاوف أمنية من تسلل عناصر إرهابية إلى البلاد.




المصدر