ناشطون: مقتل (أبو الأفغان المصري) شرعي (فتح الشام) بغارة للتحالف غرب حلب


unnamed-3

زيد المحمود: المصدر

أكد ناشطون مقتل الشرعي في جبهة فتح الشام، والملقب بـ “أبو الأفغان المصري”، اليوم الجمعة (18 تشرين الثاني/نوفمبر)، جراء غارة جوية لطائرات التحالف الدولي، استهدفت سيارته في ريف حلب الغربي.

وأفادت صفحة “مركز إدلب الإعلامي” على “فيسبوك”، بأن غارة لطيران التحالف الدولي، استهدفت سيارة يستقلها شرعي جبهة فتح الشام “أبو الأفغان المصري” على الطريق الواصل بين سرمدا وباب الهوى قرب مفرق قرية باتبو بريف حلب الغربي عصر اليوم، ما أدى إلى مقتله، في حين أكد ناشطون مقتل شخصين آخرين كانا في سيارة “المصري” أثناء استهدافها، أحدهما يدعى “أبو صهيب اللبناني”، دون ذكر فيما إذا كان أحد قياديي “فتح الشام” أم لا.

وأشارت مصادر إعلامية أخرى إلى أن “المصري” كان قد شارك في القتال في أفغانستان قبل أن يأتي إلى سوريا، وأن الأشخاص الآخرين الذين قتلوا معه في السيارة هم عائلته، وأرفقوا صورة له، في حين لم يصدر أي تصريح او بيان رسمي من قبل جبهة فتح الشام، حتى حين تحرير هذا الخبر.

وكانت قناة “حلب اليوم”، أفادت بمقتل ثلاثة أشخاص مجهولي الهوية، وتفحم جثثهم، إثر استهداف طيران التحالف الدولي سيارة بالقرب من بلدة باتبو بريف حلب الغربي.

ويشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي تستهدف فيها طائرات التحالف الدولي قادة وعناصر جبهة فتح الشام، ومن قادتها الذين قتلوا بغارات للتحالف الدولي في ريف حلب، “أبو عمر سراقب” القائد العسكري لغرفة عمليات جيش الفتح، والذي قضى بغارة جوية لطيران التحالف الدولي استهدفت مقرأ لـ (الجيش) في ريف حلب الغربي.





المصدر