(وطنية) ضحيةٌ جديدةٌ لإجرام النظام وروسيا في حلب


unnamed-2

سعيد جودت: المصدر

تشاركت الطائرات الروسية والسورية اليوم على قتل “وطنية”، “وطنية” ليست شعاراً ولا عاطفةً نتعصب فيها لوطن احتوانا، بل واحدة من عشرات النساء اللواتي قتلهن إجرام النظام وروسيا في حلب اليوم.

“وطنية” كانت ضحية من بين ثمانية ضحايا قضوا في حي قاضي عسكر في مدينة حلب اليوم جراء الغارات الجوية الروسية والسورية، نعاها ناشطون، فنقلت عنهم قناة “حلب اليوم”: “وطنية … هذا اسم القابلة التي استشهدت اليوم في حي قاضي عسكر بقصف طيران الأسد وروسيا، وطنية كانت ترسم البسمة على وجوه الآباء والأمهات، وكانت أول من يرى أولاد الحارة المقبلين على الحياة، ماتت الوطنية”.

ويستمر النظام وروسيا بحرق مدينة حلب بكافة أنواع الأسلحة، فقد وثّقت مديرية الدفاع المدني في محافظة حلب الحرة، أكثر من 2000 قذيفة مدفعية و250 غارة جوية استهدفت أحياء حلب المحاصرة منذ منتصف الليلة الماضية وحتى صباح اليوم، كما أحصت 38 قتيلاً في صفوف المدنيين، وأكثر من 150 جريحا، إضافة إلى عشرات العالقين تحت الأنقاض، وتحاول فرق الدفاع المدني انتشالهم وسط قصف مستمر لمكان الكوارث.

وأعلنت مديرية صحة محافظة حلب خروج كافة مستشفيات الأحياء المحاصرة عن الخدمة، جراء استهدافها بشكل مباشر من قبل قوات النظام وروسيا، في حين علّت مديرية تربية حلب الحرة الدوام في مدارس الأحياء المحاصرة حفاظاً على حياة التلاميذ والمعلمين.

كما أعلنت المديرية العامة للخدمات خروج محطة كهرباء “حلب القديمة” عن الخدمة بسبب الأضرار البالغة التي خلفها القصف العنيف من الطيران الحربي والمدفعية الثقيلة ليلة البارحة، وهي المحطة الثانية التي تخرج عن الخدمة بعد محطة كهرباء “حلب ن”.





المصدر