11 مدنياً ضحايا غاراتٍ جويةٍ استهدفت (دوما وجسرين) بالغوطة الشرقية


asd2sde

وليد الأشقر: المصدر

قضى 11 مدنياً في حصيلة أولية، بينهم نساء وأطفال، وأصيب عشرات آخرون بجروح، اليوم الجمعة (18 تشرين الثاني/نوفمبر)، جراء غارات جويةٍ وقصفٍ مدفعيٍ وصاروخيٍ كثيف استهدف مدن وبلدات غوطة دمشق الشرقية.

وأفادت مديرية الدفاع المدني في ريف دمشق، من خلال حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن الطائرات الحربية استهدفت بعدة غارات جوية بلدة جسرين في غوطة دمشق الشرقية، ما أدى إلى مقتل ستة مدنيين، امرأة وخمسة أطفال، وهم: “الطفل عمر فايز درويش (8 سنوات)، الطفلة جنى سمير المصري (3 سنوات)، الطفلة تسنيم درويش (9 سنوات)، الطل عماد درويش (8 سنوات)، الطفلة ريماس درويش (8 أشهر)، بشرى مكاوي”.

وتسببت الغارات الجوية، والقصف المدفعي والصاروخي على بلدة جرسين بإصابة عشرات المدنيين بجروح، بينهم ثلاثة عناصر من مراكز الدفاع المدني (215 و100).

وقضى خمسة مدنيين، بينهم طفل، وأصيب آخرون بجروح، جراء القصف العنيف بكافة الأسلحة الجوية والصاروخية والمدفعية استهدف الأحياء السكنية في مدينة دوما، والضحايا هم: (الطفل مأمون حمود جعيفص، ساهر حمدان، فهد الحسين، زياد معيكة، إبراهيم علي إبراهيم).

وسقط عدد كبير من الجرحى في صفوف المدنيين جراء قصف بغارة جوية على الأحياء السكينة في بلدة أوتايا في منطقة المرج بالغوطة الشرقية.

ويذكر أن 11 مدنياً قضوا في وقت متأخر من مساء أمس الخميس، جراء غارات جوية ليلية استهدف مدينتي دوما وسقبا في الغوطة الشرقية.





المصدر