"pyd" تداهم مقر حزب الوحدة الديمقراطي الكردي وتعتقل مسؤوليه


أكد سكرتير حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا، احتجاز ميليشيا "pyd" لستة مسؤولين رفيعي المستوى في الحزب بينهم نائبه "حسن صالح" في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.

وقال برو في مؤتمر صحفي: إن مسلحي "pyd" داهموا مبنى حزبه في بلدة عامودا التابعة لمحافظة الحسكة، واحتجزوا خلال عملية المداهمة 6 مسؤولين رفيعي المستوى بينهم نائب السكرتير حسن صالح، مؤكدًا أنهم احتجزوا قبل فترة قصيرة الكثير من أعضاء المجلس الوطني الكردي في سوريا.

وأضاف: "جرى اعتقال قرابة 50 عضوًا في المجلس بصورة تعسفية، وتم إلقاؤهم في زنزانات لمشاركتهم في مراسم تشييع أحد مقاتلي البيشمركة (قوات الإقليم الكردي بالعراق) خلال المعارك ضد تنظيم الدولة".

وتابع: "لم يعد الشعب يقدم دعمًا لتنظيم (pyd) كما في السابق، وباتوا يضعفون يومًا بعد يوم، نقترب من نهاية الحرب على تنظيم الدولة؛ لذا فإن حاجة الولايات المتحدة الأمريكية للتنظيم بدأت تقل، وهم (عناصر التنظيم) ينتقمون لهزيمتهم من أعضاء الحزب".

وفيما يتعلق بالاستعدادات المتعلقة بعملية السيطرة على الرقة، شمالي شرق سوريا، قال برو: "من أجل زيادة عدد عناصره، يداهم التنظيم (pyd) القرى يوميًّا ليجند أهالي المنطقة، ويجبرهم على حمل السلاح قسرًا، تحت ما يسمى بالخدمة الإجبارية".

ويعتبر حزب الوحدة الديمقراطي الكردي، هو أحد الأحزاب الممثلة في المجلس الوطني الكردي في سوريا، وهو معارض لنظام اﻷسد وله تمثيل في الائتلاف الوطني السوري.