طيران التحالف يرتكب مجزرةً في ريف الرقة


unnamed-5

سعيد جودت: المصدر

قضى 10 مدنيين على الأقل، بينهم أطفال ونساء، جراء غارات جوية لطيران التحالف الدولي استهدفت السبت قريتين في ريف الرقة الشمالي.

وقال ناشطو حملة “الرقة تذبح بصمت” إن غارات جوية لطيران التحالف الدولي استهدفت قرى ريف الرقة الشمالي، حيث تدور اشتباكات بين تنظيم “داعش” وقوت سوريا الديمقراطية (قسد) التي تحاول التقدم في المنطقة بدعمٍ من التحالف الدولي.

معظم الضحايا المدنيين سقطوا في قرية “تل السمن” التي أعلنت (قسد) في وقتٍ لاحقٍ من مساء السبت السيطرة عليها، وكانت طائرات التحالف ارتكبت مجزرةً راح ضحيتها ثمانية أشخاص، بينهم طفل وطفلة على الأقل.

وفي قرية “العبارة” القريبة، قضت امرأة تدعى “خاتون شواخ الحمود” وابنها “حمد” جراء قصف طيران التحالف الدولي. كما شهدت القرية ذاتها حركة نزوحٍ كبيرة لمعظم سكانها باتجاه الرقة، بعد غارتين استهدفت الاولى جسراً قريباً والثانية منزل “محمد الخليل الابراهيم”، بحسب ناشطي الحملة.

من جانبٍ آخر، أعلنت الميليشيات المنضوية في تحالف (قسد) سيطرتها على بلدة تل السمن الاستراتيجية بالكامل بريف الرقة، وكانت أعلنت السبت عن سيطرتها ضمن غرفة عمليات “غضب الفرات” على قرية “ثلث خنيز”، بعد اشتباكات استمرت لمدة يومين بينها وبين “داعش”.

توثيق أسماء القتلى الذين ارتقوا جراء غارة من التحالف الدولي على قرية تل السمن “بعاص”

وضاح عبدالله الحسن

بنت علي الشما

احمد النجم القضيب

ابن جمعة البدري

جاسم الشما

علي الحمد الحميداوي

عيسى السليمان الجبيل

عبدالله الحسن العيسى





المصدر