غاراتٌ جويةٌ تستهدف مدرسةً في الغوطة الشرقية وتقتل طفلة


unnamed-1

وليد الأشقر: المصدر

قضى خمسة مدنيين، بينهم أطفال ونساء، وأصيب آخرون بجروح، اليوم الأحد (20 تشرين الثاني/نوفمبر) جراء غارات جوية استهدفت مدن وبلدات غوطة دمشق الشرقية.

واستهدف الطيران الحربي بغارتين جويتين بلدة النشابية في منطقة المرج في الغوطة الشرقية، إحداها طالت مدرسة أطفال أثناء دوامهم، ما أدى إلى مقتل الطفلة “سيدرة سبيناتي” على الفور، وإصابة عدد كبير من الطلاب بجروح أغلبها خطيرة.

كما استهدفت الطائرات الحربية بلدة حزرما في منطقة المرج بغارة جوية، تسببت بمقتل امرأة تدعى “أحلام مطرود”، وإصابة آخرين بجروح، وقضى مدني في حصيلة أولية، وأصيب عشرات آخرون بجروح، بعضهم حالته خطرة، جراء ثلاث غارات من الطيران الحربي استهدفت الأحياء السكينة في مدينة عربين في الغوطة الشرقية.

وفي مدينة حرستا، قضى “أيمن بكيرة” متأثراً بجراحه التي أصيب بها منذ عدة أيام جراء استهدافه برصاص قناص قوات النظام في المدينة، كما قضى “عبدو شلة”، وأصيب العديد من المدنيين بجروح جراء قصف مدفعي عنيف تعرضت له الأحياء السكنية في المدينة اليوم.

وتعرضت مدينة دوما لقصف بالصواريخ العنقودية، تسببت بإصابة العديد من المدنيين بجروح، بينهم أحد عناصر الدفاع المدني في مركز 200 في المدينة.

وفي سياق آخر، أكد جيش الإسلام، من خلال حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، تجدد محاولات اقتحام قوات النظام على جبهة الميدعاني في الغوطة الشرقية، بالتزامن مع قصف الأحياء المدنية في عمق الغوطة.





المصدر