الثوار يستهدفون تجمعاً لقوات النظام و(حزب الله) في الملعب البلدي بدرعا


asdf2342f

إياس العمر: المصدر

استهدفت تشكيلات الثوار اليوم الأحد (20 تشرين الثاني/نوفمبر) تجمع قوات النظام وميليشيا حزب الله في الملعب البلدي بدرعا المحطة، ما أدى إلى احتراق عدد من الآليات العسكرية والمدافع.

وتناقلت صفحات موالية للنظام أخباراً تفيد بتعرض الأحياء السكنية الخاضعة لسيطرة قوات النظام لقصف من قبل تشكيلات الثوار اليوم الأحد، وأفات صفحة “دمشق الآن” المقربة من أجهزة النظام الأمنية بسقوط عدة قذائف هاون في حي الكاشف بمدينة درعا، “أدت إلى أصابات في صفوف المدنيين وأضرار مادية”.

ولكن حقيقة استهداف تشكيلات الثوار لحي الكاشف الخاضع لسيطرة قوات النظام كانت مغايرة تماماً لما تناقلته الصفحات الموالية للنظام، حيث نشر ناشطو محافظة درعا صوراً تظهر احتراق عدد من الآليات والمدافع التابعة لقوات النظام في منطقة الملعب البلدي في حي الكاشف.

وقال الناشط أحمد المصري لـ “المصدر” إن النقاط التي تم استهدافها، ولا سيما الملعب البلدي، تعتبر نقاطاً عسكريةً مغلقةً لا يسمح للمدنيين الاقتراب منها، كما أن ثكنة الملعب البلدي تعتبر من أبرز المواقع التي يتم منها استهداف الأحياء الخاضعة لسيطرة الثوار في درعا البلد بشكل يومي.

وأضاف بأنه عقب استهداف الثوار لمواقع قوات النظام، أغلقت قوات النظام معظم الطرق في مدينة درعا، ومنعت دخول وخروج الأهالي، وأشار إلى أن الأهالي سمعوا أصوات سيارات الإسعاف وهي في طريقها إلى الملعب البلدي الذي يعتبر أحد نقاط تجمع ميلشيا حزب الله في مدينة درعا.

وأكد المصري أن قوات النظام تحاول التغطية على خسائرها من خلال الحديث عن استهداف الأحياء المدنية في درعا المحطة.





المصدر