“تعفيش صقور الصحراء” .. إعلاميون يخونون زميلهم “الباشا”، وحسين مرتضى يؤنبه


آلما عمران – ميكروسيريا

لا يزال موضوع “التعفيش” الذي مارسه عناصر ميليشيا صقور الصحراء  بقيادة “المجاهد” محمد جابر مثار جدل في أوساط الإعلاميين الموالين للأسد، إذ اصطف عدد كبير من هؤلاء ضد ما اثاره زميلهم “رضا الباشا” مراسل “الميادين”، فيما أثنى قلة من هؤلاء على تصرف “رضا” ومنهم “سومامة الأشقر” أحد العاملين في قناة الميادين في حلب. حيث كتب على صفحته الشخصية على فيسبوك قائلاً: (موضوع التعفيش السرقة أو التجويل أخذ حقه، ووصل صداه لأعلى مستوى، هذا ما نقل لنا، وهذا مرده جرأة الإعلاميين الذين طرحو الموضوع، لاسيما الزميل العزيز رضا الباشا..)

كما كان للصحفي في موقع “المحاور” الإخباري ومراسل “سوريانا أف إم”محمد سليمان” إذ علق في صفحته على الفيس بوك:
(  لنا عشرات السنين كل ما نشوف غلط منضل ساكتين، ومنقول هلق مو وقتو لحتى وصلنا ليومنا هاد، وبعدنا كل شغلة منقول هلق مو وقتو لا وقتو ونص.. وقت يتعفش بيتك ساعتها حكيني بالمثاليات تبعك ودافع ع كيفك, وقت تشوف أبوك عم يبكي لان راح شقا عمرو من كم كلب ساعتها لاقي حجج للناس يلي عم تعفش, بسمحلك).

البعض من إعلاميي الأسد، وقف كما هو متوقع موقف المنظرين، ومن هؤلاء مراسل “قناة العالم “الإيرانية من  الجولان المحتل “بسام الصفدي ” حيث علق والله حلو الانتقال من الجبهات الخارجيه إلى الجبهات الداخليه، عرفو يخلوكون تلتهو ببعض).

بالمقابل، ذهب آخرون بعيداً في التنظير والمزايدة على ما كتبه رضا الباشا، ومن هؤلاء ” إياد الحسين” والمعروف بقربه من ميليشيا “صقور الصحراء”، ومرافقته لهم  في معارك ريف اللاذقية.

“إياد الحسين”، لم يتردد باتهام  “رضا الباشا” بالعمالة لجهات خارجية، بل وبالخيانة، مروراً باتهامه بأنه يقوم بالتغطية على عمليات تعفيش قامت بها جهات أخرى لم يسمها، وتعمده التشهير بالعقيد “سهيل حسن” وبصقور الصحراء .. وعلق على صفحته الشخصية على الفيس بوك، بالقول: (بصراحة .. أن تغض النظر عن هؤلاء يعني أنك إما جزء من هذه العصابة أو أن ولاءك أصبح خارجياً بينما كل كلامهم اليوم بقصد التشهير وفقط التشهير بالعقيد سهيل حسن وبصقور الصحراء .. لأسباب لها علاقة بالولاء والانتماء .. ولا علاقة لها إطلاقاً “بالوطن).

من جهته لم يمرر مراسل قناة العالم” حسين مرتضى ” هذه الفرصة لممارسة المزايدة، إذا كتب بعد إعلان  رفضه لقضية التعفيش منتقداً  بشدة الزميل رضا الباشا بسبب الطريقة التي أعلن فيها عن المسؤولين عن التعفيش بحلب عبر صفحته على تويتر قائلا :من أثار موضوع التعفيش وغيره بهذه الطريقة اخطأ بحق نفسه أولاً، وبحق الجيش وبحق الشهداء والجرحى).