مقتل (الفنوصي) قائد (سرايا الجهاد) بكمينٍ لميليشيات النظام شمال السويداء


adf34sdf

إياس العمر: المصدر

أعلنت صفحات موالية للنظام مقتل مجموعة عناصر من تنظيم “داعش”، من بينهم “أبو مصعب الفنوصي” زعيم جماعة (سرايا الجهاد)، إحدى الجماعات المتهمة بمبايعة تنظيم “داعش”، وذلك إثر وقوعهم بكمين نصبته ميليشيا الدفاع الوطني في محافظة السويداء.

وأفادت صفحات موالية للنظام بأن ميلشيا الدفاع الوطني في محافظة السويداء نصبت كميناً لعدد من مقاتلي تنظيم “داعش” بالمقربة من بلدة براق شمال السويداء، أدى إلى مقتل 13 شخصاً، في المنطقة الفاصلة بين منطقة اللجاة وأوتوستراد دمشق – السويداء.

ونشرت (شبكة أخبار القنيطرة) الموالية للنظام أسماء عدد من القتلى الذين سقطوا في الكمين، وهم: (قحطان عويجان – بلال الذياب – محمد علي – أدهم علي – فواز السحاري – عمر البقاعي – حازم جمال الدين حسين – حمزة الحسين – توفيق خليل البقاعي)، وبحسب الصفحة فإن الأسماء هي بحسب الثبوتيات التي وجدت مع القتلى بعد الكمين.

وقال الناشط محمد الجولاني لـ “المصدر” إن المدعو “حازم جمال الدين حسين” هو نفسه “أبو مصعب الفنوصي” زعيم جماعة (سرايا الجهاد)، وهي أولى المجموعات المتهمة بمبايعة تنظيم “داعش” في الجنوب السوري.

وأشار إلى أن جماعة “الفنوصي” تم استئصالها من ريف القنيطرة الشمالي في شهر نيسان/أبريل من العام الماضي، عقب نصبها كميناً لمقاتلي تشكيلات الثوار أثناء الإعداد لمعركة مدينة البعث في القنيطرة، والذي تسبب بمقتل النقيب “سامر السويدان” ومجموعة من عناصره.

وأضاف الجولاني بأن “الفنوصي” انتقل للعمل في منطقة اللجاة عقب استئصال جماعته وبداية المعارك مع المجموعات المرتبطة بتنظيم “داعش”، وبدأ بنقل مقاتلي وأمراء تنظيم “داعش” من الشمال السوري باتجاه الجنوب السوري.

ومن بين القتلى في كمين ميليشيا الدفاع الوطني، (خليل السحاري – فواز السحاري)، وهما من بلدة البويضان أقصى شرق منطقة اللجاة، وهما من أبرز الوسطاء في عمليات التهريب، بحسب الجولاني.





المصدر