9 مدنيين ضحايا غاراتٍ للتحالف الدولي استهدفت الصالحية شمال الرقة


unnamed-5

سعيد جودت: المصدر

قضى تسعة مدنيين، بينهم ستة من عائلة واحدة، اليوم الإثنين (21 تشرين الثاني/نوفمبر)، جراء غاراتٍ جويةٍ للتحالف الدولي، استهدفت قرية الصالحية شمال مدينة الرقة.

وأفاد ناشطو حملة “الرقة تذبح بصمت”، من خلال حسابات الحملة على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن طيران التحالف الدولي شنّ غارات جوية على قرية الصالحية فجر اليوم، ما أدى إلى مقتل تسعة مدنيين بينهم ستة من عائلة واحدة، من نازحي قرية بعاص في ريف الرقة الشمالي، في حين أكدت وكالة “أعماق” المقربة من تنظيم “داعش” بأن غارات التحالف استهدفت معملاً لحلج القطن في منطقة الصالحية شمال الرقة، ما أدى إلى مقتل عائلة من 6 أشخاص و3 عمال.

وتسببت غارات للتحالف الدولي استهدفت إحداها جسر قرية العبارة بريف الرقة، والأخرى منزل “محمد الخليل الابراهيم”، بنزوح كامل أهالي القرية.

كما ارتكبت طائرات التحالف الدولي يوم السبت الماضي مجزرة في قرية “بعاص” بريف الرقة، راح ضحيتها سبعة مدنيين، وهم: (وضاح عبد الله الحسن، ابنة علي الشما، أحمد النجم القضيب، ابن جمعة البدري، جاسم الشما، علي الحمد الحميداوي، عيسى السليمان الجبيل).

ونزح معظم أهالي ريف الرقة الشمالي عن قراهم، بعد أن سيطرت عليها ميليشيات الوحدات الكردية، والتي كان أولها قرية الهيشة شمال الرقة، والتي نفذ فيها التحالف الدولي مجزرة قتل إثرها 25 مدنياً، ليغادر بعدها أهالي قرية خنيز منازلهم ليجدوا أنفسهم في فيافي يهاجمهم فيها غدر الجوع والعطش والتشرد من جهة، والشتاء البارد من جهة أخرى، خاصة وأن الحدود التركية أغلقت في وجههم، وحتى مدينة تل أبيض التي منعت الميليشيات الانفصالية العرب من دخولها أو اللجوء إليها إلا بوجود كفيل كردي حصراً، بحسب ناشطي حملة “الرقة تذبح بصمت”.





المصدر