ترامب يلتقي صحافيين في أكبر قنوات أميركية: “توبيخ بنّاء”


التقى الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب صحافيين مخضرمين ومسؤولين ورؤساء في أكبر 5 قنوات إعلامية أميركية، في لقاءٍ بعيداً عن الكاميرا في مبناه بنيويورك.

ويأتي اللقاء في ظلّ مخاوف كبيرة حول حرية الصحافة وتمكينها من الوصول إلى المعلومات من قبل البيت الأبيض في الفترة المقبلة.

وبحسب “بيزنيس إنسايدر”، فإنّ مَن التقاهم ترامب كانوا كلا من جورج ستيفانوبولوس، ومارثا راداتس، وديفيد موير من شبكة ABC، وتشارلي روز، وجون ديكيرسون، ونوراه أودونيل، وغايل كينغ من شبكة CBS، وجيف زاكر، وولف بليتزر، وإيرين بورنيت من شبكة CNN، وبيل شاين، وجاك آبيرنيثي، وجاي والاس، وسوزان سكوت من شبكة “فوكس نيوز”، وديبورا تورنيس، وليستر هولت، وفيل غريفين، وتشاك تود من شبكة NBC.
وبحسب موقع “هافينغتون بوست”، فإنّ بعض التفاصيل حول اللقاء تم تسريبها، وأشارت إلى أنّ مزاج الاجتماع تراوح من المتوتّر إلى الوديّ، بينما أجاب ترامب على الأسئلة وعبّر عن شكاويه.

وذكرت صحيفة “نيويورك بوست” أنّ ترامب وبّخ المجموعة بقسوة، وقال لرئيس “سي إن إن” جيف زوكر أنّ الجميع في الشبكة “كاذبون ويجب أن يخجلوا”.

من جانبها، قالت “بوليتيكو” أنّه كان هناك حديث عن تشكيل علاقة “بناءة” بين الطرفين، بعد اعتراض ترامب على أنّ شبكة “إن بي سي نيوز” تستخدم صوراً غير جميلة له.

اللقاء نسّقته مستشارة ترامب كيلي آن كونواي، والتي قالت إنّ الاجتماع كان جيداً، معلنةً أنّ ترامب سيلتقي صحافيين من “نيويورك تايمز” اليوم الثلاثاء.

وعادةً ما يلتقي مذيعون مع الرؤساء، لكنّه نادراً ما يحدث أن يلتقي الرئيس المنتخب مع رؤساء القنوات ومذيعين مخضرمين في الوقت نفسه.



صدى الشام