(الأسايش) تعتقل عضوين في (الديمقراطي الكردستاني) بريف الحسكة


unnamed-1

رزان العمر: المصدر

اعتقلت قوات (الأسايش) التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د)، خلال اليومين الماضيين، اثنين من أعضاء الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا (PDK-S)، من مدينة المالكية وبلدة الجوادية بريف الحسكة.

وتستمر قوات (الأسايش) في ملاحقة أعضاء أحزاب المجلس الوطني الكردي ومؤيديه، فقد قالت “بسة عبدي”، عضوة اللجنة المركزية لحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا (PDK_S)، ومسؤولة تنظيم الحزب في مدينة المالكية، في تدوينة نشرتها على حسابها في “فيسبوك” أمس: “في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم تم اختطاف عبد الفتاح عيسى عضو اللجنة المنطقية للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا من قبل ملثمي (ب ي د) في مدينة ديرك”.

كما اعتقلت قوات (الأسايش) أمس الأول الأحد، “رشيد حسن رشيد” العضو في الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا ومن أهالي قرية باترزان التابعة لناحية الجوادية.

ويذكر أن قوات (الأسايش) داهمت مكتب حزب “يكيتي” في عامودا بريف الحسكة يوم الخميس الماضي، واعتقلت ستة قياديين من الحزب، وعدد آخر من أعضاء الحزب، بعد قرار قيادة الحزب فتح المكتب المغلق من قبل (الأسايش) بعد مداهمته يوم الأربعاء 16 تشرين الثاني/نوفمبر، واعتقال أربعة كوادر من طاقم راديو (Amûdê FM).





المصدر