النظام يعتقل مدنياً خرج من أحياء حلب المحاصرة


sdf324sd

سعيد جودت: المصدر

اعتقلت قوات النظام اليوم الثلاثاء (22 تشرين الثاني/نوفمبر) مدنياً خرج من أحياء حلب المحاصرة، ووصل إلى مناطق سيطرة النظام في المدينة.

وأفادت قناة “حلب اليوم” بأن قوات النظام اعتقلت شخصاً من عائلة “جرجور” من منزله في حي المريديان الخاضع لسيطرة قوات النظام في مدينة حلب، بعد أسبوع من وصوله إلى مناطق سيطرة قوات النظام عن طريق البساتين في حي بستان القصر، خارجاً من أحياء المحاصرة، علماً أنّ وفداً من النظام يضم محافظ حلب وعدداً من الشخصيات الأمنية والجهات الإعلامية التقوا به عند وصوله إلى مناطق النظام.

وكان أعلن النظام وروسيا أكثر من مرة فتح ما أسموه “معابر آمنة” لخروج الأهالي المحاصرين في أحياء حلب الشرقية والثوار، إلا أن ثقتهم بغدر النظام، وخوفهم من مثل هذه الاعتقالات، والمصير المجهول الذي يلف مئات آلاف المعتقلين في سجون النظام، كان أحد الأسباب التي دفعتهم إلى تفضيل البقاء تحت البراميل المتفجرة والصواريخ الارتجاجية، والمقاومة حتى فك الحصار عنهم، على الموت في أقبية وسجون النظام، بحسب ناشطين.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت أمس، أن 17 شخصاً خرجوا من الأحياء الشرقية لمدينة حلب خلال الـ 24 ساعة الماضية، بحسب جريدة “الوطن” التابعة للنظام.

وأشار المركز الروسي للتنسيق في القاعدة الروسية “حميميم” في بيان له إلى “خروج 10 مدنيين و7 مسلحين من الأحياء الشرقية لمدينة حلب خلال 24 ساعة الماضية”.





المصدر