ناشطون يطلقون المبادرة الشعبية لكسر الحصار عن حلب .. ويدعون للتحرك نحو الحدود


ميكروسيريا – متابعة

دعا ناشطون وإعلاميون سوريون مقيمون في تركيا، إلى إطلاق المبادرة الشعبية لكسر الحصار عن حلب، على أمل المساهمة في توجيه الرأي العام العالمي والعربي نحو مأساة أهلنا المحاصرين في حلب.

وبحسب ما نشره الناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، تتخذ المبادرة من نموذج المبادرات الشعبية التي أطلقت لفك الحصار عن غزة نموذجاً، مع ملاحظة اختلاف الأساليب في حالة حلب.

الناشطون، طالبوا  المؤسسات الثورية السياسية والإعلامية، والمنظمات الدولية والإنسانية، وكل المتعاطفين مع ما يحدث في سوريا من الفاعلين سياسياً بدعم هذه المبادرة وتبنيها، وصولاً إلى تولي أي جهة سياسية ثورية زمامها وقيادتها، دون أي حساسية أو اعتراض على مشاركة أية جهة سورية وطنية في هذه المبادرة.

وشدد الناشطون، على أنه ليس لدى أهلنا في حلب  وقت نضيعه، مما يستدعي السرعة في التجاوب لمن يرغب في المشاركة أو الانضمام للمبادرة، أو دعمها بأي وسيلة كانت.

  كما دعا الناشطون الجميع إلى المساهمة بدعوة الناشطين السوريين والعرب والأجانب، إلى المشاركة في المبادرة، والتواصل السريع من أجل تنظيم أنفسهم بالشكل الذي يرونه مناسباً، والتباحث في إمكانية التحرك نحو الحدود السورية – التركية، بعد أخذ موافقة الحكومة التركية، بهدف تسليط الضوء على معاناة أهلنا، ومحاولة الضغط على أصحاب القرار لإيقاف الهجمة الشرسة على حلب وسكانها وإدخال المساعدات الإنسانية.
وختم الناشطون دعوتهم  بإطلاق هاشتاغ:
#ألمبادرة_الشعبية_لكسر_الحصار_عن_حلب.