قوات الأسد تخسر 82 عنصرًا يوم أمس الأربعاء بينهم ضابط برتبة عالية


خسرت قوات الأسد يوم أمس الأربعاء خلال معاركها مع فصائل المقاومة السورية في مناطق متفرقة من سوريا 85 عنصرًا، بينهم ضابط برتبة عميد بالإضافة إلى عدد من الضباط برتب متدنية.

وكان يوم أمس شهدت معارك عنيفة في منطقتَيْ جبل الأكراد والتركمان بريف اللاذقية، وفي محور الميدعاني بريف دمشق، وفي جبهات معان وتل بزام بمحافظة حماة، واشتباكات بالأسلحة الثقيلة في منطقة الشيخ نجار بحلب.

واعترفت شبكات إخبارية موالية لنظام الأسد بفشل العملية العسكرية التي أطلقتها قوات الأسد في ريف اللاذقية بهدف التقدم على محاور عين عيسى وجبل التفاحية، كما اعترفت بمقتل 46 عنصرًا، وأسر عنصر آخر، كما قُتل 12 عنصرًا، بينهم ضابط برتبة عميد (نورس زاهر)، وأربع ضباط برتبة ملازم ، خلال هجوم بالأسلحة الثقيلة شنته فصائل المقاومة السورية على قوات الأسد في محاور معان وتل بزام وصوران بريف حماة.

ومن جانبه أكد جيش الإسلام استعادة كافة النقاط التي تقدمت إليها ميليشيات الأسد بالقرب من بلدات ميدعاني والبحارية، مؤكدًا مقتل 8 عناصر على الأقل على محور ميدعاني، كما قُتل 15 عنصرًا على الأقل في هجوم بالأسلحة الثقيلة لفصائل مدينة حلب على مواقع النظام في منطقة الشيخ نجار القديمة.

يذكر أن نظام الأسد أعلن على لسان المتحدث باسم وزارة دفاعه أول أمس عن فتح باب المتطوع ضِمن الفيلق الخامس، في مساعٍ جديدة لتعويض نقص العنصر البشري الحادّ.